الرئيسية » رياضة » حامل اللقب فرنسا يضرب بولندا بثلاثية ولا أروع ويتأهل إلى الدور ال8 (شاهد)

حامل اللقب فرنسا يضرب بولندا بثلاثية ولا أروع ويتأهل إلى الدور ال8 (شاهد)

وطن- تأهّل حامل اللقب فرنسا إلى دور الـ8 من منافسات كأس العالم 2022، على حساب منافسه بولندا، عقب الفوز عليه بثلاثية ثمينة مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت كلا المنتخبين في منافسات دور الـ16 على ملعب (استاد الثمامة).

مباراة فرنسا ضد بولندا

وسجّل هداف فرنسا التاريخي أوليفيه جيرو، أولى أهداف المباراة في شباك منافسه بولندا، عند الدقيقة الـ44، بعد تمريرةٍ عرضية ساحرة من زميله كيليان مبابي.

كما وعزّز تقدّم ديوك فرنسا بهدفٍ ثانٍ من توقيع الفتى الذهبي كيليان مبابي، في الدقيقة الـ74، سدّدها ببراعة عالية في زاوية صعبة داخل شباك مرمى الخصم بولندا، ليعودَ ذات اللاعب ويسجّلَ الهدف الثالث في الدقيقة الـ91.

وعادت بولندا من بعيد لتسجّلَ هدفَ تقليص الفارق مع نهاية أحداث المباراة، أمام ديوك فرنسا، من توقيع روبرت ليفاندوفسكي عند الدقيقة الـ101 من ركلة جزاء.

رجل المباراة كيليان مبابي 

كما وفكّ أوليفيه جيرو الهدّافَ التاريخي لمنتخب فرنسا حتى الآن، مع الأسطورة تيري هنري، برصيد 52 هدفاً في كافة المشاركات الدولية المختلفة مع الديوك.

ورفع النجم الفرنسي الواعد كيليان مبابي رجل المباراة أمام بولندا، رصيد أهدافه في بطولة كأس العالم 2022، إلى 5 أهداف مع منتخب فرنسا حتى يومنا هذا.

تشكيلة منتخب فرنسا ضد بولندا

ولعب المدرب الفرنسي ديدييه ديشان، المباراة القوية أمام نظيره بولندا، في منافسات دور الـ16 كأس العالم 2022، بتشكيلة أساسية، كما يلي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

دفاع ديوك فرنسا: رافائيل فاران، جول كوندي، تيو هرنانديز، دايوت أوباميكانو.

خط الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان غريزمان.

مركز الهجوم: كيليان مبابي، أوليفيه جيرو، عثمان ديمبيلي.

وسيلتقي ديوك فرنسا أمام الفائز في المباراة القادمة بين إنجلترا والسنغال، في منافسات دور ال16 كأس العالم 2022 قطر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.