الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةالهدهدشواذ في ميدل بيست الرياض.. شاب يحتض آخر عارٍ من الخلف ويثير...

شواذ في ميدل بيست الرياض.. شاب يحتض آخر عارٍ من الخلف ويثير غضباً واسعاً(شاهد)

المهرجان يقام برعاية حكومية

- Advertisement -

وطن– تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم، يوثق احتضان شاب لآخر في إحدى حفلات ميدل بيست الرياض للموسيقى.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر أحد الشبان بشكل غير طبيعي، مرتديا زياً عارياً كاشفاً ظهره بالكامل، مع إضافة مجموعة من السلاسل على ظهره.

وأظهر مقطع الفيديو شابا آخر يقوم باحتضانه من الخلف وملاصق له بشكل كبير، في حين آخذ الإثنان بالتمايل على أنغام الموسيقى.

كما أظهر الفيديو صدمة العديد من الشبان الحاضرين لحفل ميدل بيست، حيث بدا البعض غير مصدقا لما يحدث أمامه.

استياء وغضب على مواقع التواصل

الفيديو أثار استياء وغضب العديد من المغردين الذين استنكروا ظهور مثل هذه الظواهر وانكشافها إلى السطح بفعل حفلات ميدل بيست التي ترعاها الحكومة بشكل رسمي.

مشاهد صادمة في “ميدل بيست” .. قُبلات علنية و”ويسكي” ومطالبات بوقف موسم الرياض!

- Advertisement -

وفي هذا السياق، تساءل أحد المغردين مستنكرا حديث البعض وإشادتهم بالفعاليات في مهرجان ميدل بيست، قائلا:” وين اللي يقول مكان جميل”.

من جانبه، عبر المغرد “إدريس المغاربي” عن حزنه لرؤية مثل هذه المشاهد، قائلا:” من الاحسن عدم نشر مثل هذه الصور والفيديوهات فهذا يحزننا جميعا على مقدساتنا وأهلنا في بلاد الحرمين”.

وقال المغرد “محمد رضوان” مستنكرا ما رأى:” حبيبي هاد مو ترفيه هاد اسمه اتيان الذكور و عقوبتها الالهية تفجير الارض من تحتهم و قلبها فوق تحت”.

واعتبر مغرد آخر، ان ما يحدث حاليا هو إرادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي شهد حكمه الانفتاح الكبير الخارج عن قيم وعادات المجتمع السعودي بغالبيته.

انتشار ظاهرة المثلية الجنسية في السعودية

ومؤخرا، كشفت بعض مراكز الأبحاث في الشرق الأوسط تزايد وتنامي ظاهرة الشذوذ الجنسي في البلاد العربية، حيث تصدرت المملكة العربية السعودية أعلى نسب الشذوذ، بالرغم من أن المجتمع السعودي الأكثر حفاظا على التعاليم الإسلامية.

وعلى الرغم من أن القوانين واللوائح السعودية تصنف الشذوذ، باعتباره “تطرفا” بحسب بيان للإدارة العامة لمكافحة التطرف برئاسة أمن الدولة السعودي في 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، وتجرّمه القوانين وتعاقب عليه بالسجن، أو الجلد، أو القتل، إلا أن الواقع الذي يشهد تقاربا بين ولي العهد والغرب، وسياسة الانفتاح التي اتبعها ابن سلمان أدت لظهور هذه المشاهد الغريبة عموما في المملكة، لحد استضافة “هيئة الترفيه” المغنية التي توصف بالمغنية الإباحية (نيكي ميناج) في 18 يوليو/ تموز 2019.

كما أسهم في انتشار هذه الظاهرة في السعودية تجميد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لصلاحيات “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” في 11 أبريل/ نيسان 2016، وبالمقابل تدشين “هيئة الترفية” بعدها بشهر واحد في 7 مايو/ أيار 2016.

في هذا السياق، فوجئ أهالي منطقة “الكبري الميت” بجدة يوم 5 مارس/ آذار 2021، بشبان يتمايلون كأنهم في ناد أو مرقص، ويقبلون بعضهم وسط أصوات الطبل والموسيقى.

تدشين أول منظمة للمثليين في السعودية

كما سبق وان تم الكشف عن تدشين اول منظمة للمثليين في السعودية، حيث اتهم المذيع أحمد منصور ولي العهد السعودي بالسعي لحماية الشواذ رضوخا للضغوط الخارجية، لحد تأسيس منظمة للشواذ رسمية قانونية ومسجلة هي “منظمة مختلف”.

وفي تغريدة لمنصور 3 ديسمبر/ كانون الأول 2019، كتب يسخر مما أسماه “آخر إنجازات خادم الحرمين (ملك السعودية)؟ بمنظمة رسمية للشواذ، ويسأل: إلى أين يريدون أخذ الشعب السعودي؟ وأين العلماء الذين خرست ألسنتهم وعميت قلوبهم؟

وتعرف “منظمة مختلف” نفسها على تويتر بأنها “أول منظمة سعودية مسجلة لدعم الشواذ جنسيا وثنائيي الجنس والترانسجندر والكوير”.

وكشفت مؤسسة ورئيسة “منظمة مختلف”، روين عطيف، في حديث لـ DW الإعلامية أن “فكرة إنشاء المنظمة بدأت في 2017 من قبل مجموعة من خمسة أفراد من مجتمع الميم الموجودين في السعودية”، مضيفة أن تنفيذ الفكرة كانت تستدعي وجود أفراد قادرين على الحركة والظهور الإعلامي ومن هنا قرر البعض منهم مغادرة المملكة.

وخرجت روين عطيف (26 عاماً) من السعودية لاجئة إلى السويد في عام 2018، حيث تمكنت روين ومجموعة من السعوديين تسجيل المنظمة رسمياً في السويد.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث