الرئيسية » الهدهد » حملة قطر للتعريف بالإسلام تسفر عن إسلام 558 شخصا في أسبوع واحد

حملة قطر للتعريف بالإسلام تسفر عن إسلام 558 شخصا في أسبوع واحد

وطن- بلغ عدد الأشخاص الذين أسلموا خلال أسبوعٍ واحد جرّاء الحملة التي قامت بها قطر للتعريف بالإسلام خلال كأس العالم الذي تنطلق فاعلياته غداً، الأحد، 558 شخصاً.

جاء ذلك بحسب ما ذكر الداعية القطري الدكتور “فيصل الهاشمي”، في مقطع فيديو بثه عبر حساباته بمواقع التواصل، مؤكّداً على أن هذا الأمر سيكون فرصة عظيمة للتعريف بالإسلام ونشره.

وخاطب الدكتور فيصل متابعيه: “أنتم تسببتم بدعمكم وعطائكم بنشر السنة والإسلام”.

وقال: “تخيلوا في كأس العالم تم تنظيم طاولة لاستقبال مشجعي كأس العالم.. وسيقوم فريق الطاولة بشراء التمور والرطب من منطقة الحسا وكذلك القهوة والشاي لاستقبال هؤلاء الضيوف وتشجيعهم وتعريفهم بكرمنا وديننا وسماحة إسلامنا”.

رد فعل لافت لمشجع أجنبي عند سماعه أذان الفجر في قطر (فيديو)

وأضاف أن هناك وفد سيأتي من الكويت وبعضهم من السعودية، دعماً لنشر السماحة والابتسامة بين المشجعين.

وكانت بعض فنادق الدوحة وضعت “باركود” في غرفها؛ للتعريف بالإسلام بلغات عدة خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستنطلق في قطر غداً، الأحد، لأول مرة في المنطقة العربية.

ونشرت حسابات قطرية -منها “مرسال قطر” المحلي- صورةً توضح الـ”باركورد”، وقال إنها “باركود في غرف الفنادق في قطر للتعريف بالإسلام بكل لغات العالم أثناء بطولة كأس العالم”.

مشجع أجنبي لفت انتباهه صلاة الفجر

وفي هذا السياق، أبدى مشجع لمنتخب الأوروغواي استغرابَه من خروج القطريين في الخامسة صباحاً لأداء صلاة الفجر، وظهر المشجع وهو يشير بأصابع يده اليمنى إلى صوت الآذان، فيما يسمع صوت المؤذن.

ويظهر خلفه شخص يقول له: “اسمع نصيحتي لا تضحك على الصلاة”، فيرد عليه: “حسناً آسف”.

وكان الصحفي الإنجليزي “هنري فينتر”، عبّر عن إعجابه الشديد بصوت الأذان في قطر، أثناء حضوره تدريبات منتخب إنجلترا، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم قطر 2022.

ونشر “فينتر” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فيديواً أثناء تدريبات منتخب بلاده ويظهر في الخلفية صوت الأذان.

وعلّق الصحفي الإنجليزي على الفيديو: “تدريب إنجلترا في الدوحة وسط آذان الصلاة”، ليجد تفاعلًا كبيرًا من جانب متابعيه.

ذاكر نايك في قطر

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت موجة تفاعل كبيرة، عقب تداول مقطع فيديو قيل إنه يوثق تواجد الداعية الإسلامي الهندي الشهير “ذاكر نايك” في قطر.

ولفت متداولو المقطع إلى أنه تمت دعوة ذاكر نايك من قبل الدوحة، لإلقاء محاضرات تعريفية بالإسلام، خلال أيام بطولة “كأس العالم فيفا قطر 2022”.

ويظهر الفيديو الذي رصدته (وطن) تجوّلَ الداعية “نايك” داخل أحد ملاعب كأس العالم، فيما يحيط به عدد كبير من المنظمين والمسؤولين.

ولم تؤكد الصفحات الرسمية للداعية الهندي الشهير على مواقع التواصل، خبرَ تواجده في قطر، ولم تنشر هذا المقطع.

ولم يتسنَّ لنا التأكد من زمن تصوير هذا الفيديو، بشأن إذا ما كان حديثاً أو قبل فترة أثناء الاستعداد للبطولة.

وأبدى ناشطون فرحتهم الكبيرة بهذا الخبر غير المؤكد حتى الآن، مُثنينَ على جهود قطر واستغلالها لهذا الحدث الضخم لتعريف الجماهير الغربية بالإسلام والدعوة له.

ذاكر نايك في قطر للتعريف بالإسلام خلال كأس العالم.. ما القصة؟ (فيديو)

ولم تعلّق أي جهة رسمية في قطر أيضاً على هذه الأنباء والمقطع المتداول، سواء بالنفي أو التأكيد حتى الآن.

وبتتبع الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم، اتضح أنه منشور منذ 4 أيام على تطبيق “تيك توك” الشهير.

وتتوجه أنظار العالم أجمع حالياً نحو العاصمة القطرية الصغيرة، التي أبهرت العالم بشكل فعلي، وأثبتت للجميع أن الدول لا تقاس قوتها بالمساحة.

وتنطلق غداً، الأحد 20 نوفمبر، صافرةُ البداية لكأس العالم الذي تستضيفه قطر، حيث تنظم هذه البطولة العالمية لأول مرة في دولة عربية وفي الشرق الأوسط أيضاً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.