الرئيسية » الهدهد » استهداف ناقلة نفط بطائرات مسيرة قبالة سلطنة عمان

استهداف ناقلة نفط بطائرات مسيرة قبالة سلطنة عمان

وطن– قال مسؤول لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، اليوم الأربعاء، إنّ ناقلة نفط مرتبطة بملياردير إسرائيلي تعرّضت للقصف بطائرة مسيرة تحمل قنابل قبالة سواحل عمان، وسْط تصاعد التوترات مع إيران.

وقال المسؤول الدفاعي في الشرق الأوسط، الذي تحدّث -شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه لم يكن لديه إذن لمناقشة الهجوم علناً-، إنّ الهجوم وقع مساء الثلاثاء قبالة سواحل عمان.

وقالت منظمة التجارة البحرية البريطانية، وهي منظمة عسكرية بريطانية في المنطقة تراقب الشحن، لوكالة أسوشييتد برس: “نحن على علم بوقوع حادثة، ويتم التحقيق فيها في هذا الوقت”.

وحدّد مسؤول السفينة التي تعرضت للهجوم وهي ناقلة النفط التي ترفع علم ليبيريا “باسيفيك زركون”.

ويتم تشغيل هذه الناقلة من قبل شركة Eastern Pacific Shipping، ومقرّها سنغافورة، وهي شركة مملوكة للملياردير الإسرائيلي Idan Ofer.

وبينما لم يعلن أحد مسؤوليته على الفور عن الهجوم، سقطت الشكوك على الفور على إيران.

وانخرطت طهران وإسرائيل في حرب ظِلٍّ استمرت سنوات في الشرق الأوسط الأوسع، حيث استهدفت بعض هجمات الطائرات بدون طيار السفنَ المرتبطة بإسرائيل التي تنتقل في جميع أنحاء المنطقة.

مسؤول إسرائيل يزعم أن الاستهداف جاء لتعطيل مونديال قطر

من جانبه، زعم مسؤول أمني إسرائيلي كبير في تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن إيران تقف وراء الهجوم على ناقلة النفط.

وفاة 8 وإصابة 50..فيديوهات وصور صادمة لانفجار صهريج نفط في بنت بية الليبية

وزعم المسؤول الأمني الإسرائيلي، أن هذا الاستهداف جاء كمحاولة لتعطيل مونديال قطر.

ومن المقرر أن ينطلق مونديال قطر 2022 يوم 20 من الشهر الجاري، في وقت أعلن في الدوحة استكمال كل التجهيزات لانطلاق مونديال سيشهد به التاريخ.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.