الرئيسية » الهدهد » الكويت تعلن عن تنفيذ وجبة إعدامات بحق عدد من المجرمين غداً الأربعاء.. هذه جنسياتهم!

الكويت تعلن عن تنفيذ وجبة إعدامات بحق عدد من المجرمين غداً الأربعاء.. هذه جنسياتهم!

وطن- أعلن المحامي العام الكويتي، محمد الدعيج، بأنّ سلطات البلاد تستعدّ لتنفيذ وجبة إعدامات بحقّ عدد من المجرمين يوم غد، الأربعاء.

وكشف “الدعيج” في تصريحات لصحيفة “القبس“، عن جنسية المجرمين الذين سيتم إعدامهم، موضحاً أنه سيتم إعدام 4 كويتيين وسوري وباكستاني وإثيوبية، وجميعهم ارتكبوا جرائم قتل.

وأشار “الدعيج”، إلى أن الإعلان عن مثل هذه الإعدامات لا شكّ أنه يحقّق الرادع العام، كما أنّ الإعدامات هي أمر شرعي، لقوله تعالى: “ولكم في القصاص حياةٌ يا أولي الألباب”.

هل تنفذ السعودية مجزرة إعدامات جديدة؟.. شواهد تثير الفزع

ويعتبر هذا التنفيذ لأحكام الإعدام هو الأول منذ عام 2017، حين أعلنت السلطات الكويتية تنفيذ حكم الإعدام في سبعة أشخاص، وكان هذا الحكم هو آخر أحكام الإعدام التي تمّ تنفيذها حتى الآن.

كويتيون يشيدون بالقرار

وعبّر رواد موقع “تويتر” عن إعجابهم بإعادة تفعيل تنفيذ أحكام الإعدام، حيث صرّح أحدهم بالقول: “اللهم اجعل كيدهم في نحورهم”.

وقال آخر: “اي جذي .. ردوا هيبه الدولة”.

https://twitter.com/NASER92116597/status/1592234539845578752?s=20&t=GyfsD9g6E63twZbX7fB9JA

وقال آخر: “القصاص حياة.. الحمدلله ان العهد الجديد انتبه للموضوع”.

ويعود تاريخ تطبيق عقوبة الإعدام في الكويت إلى عام 1964، بحقّ شخص تمّ اتهامه بالقتل، ومنذ أنْ تمّ تطبيق تلك العقوبة في الستينيات من القرن الماضي، نُفّذَ حكم الإعدام في 71 شخصاً ما بين رجال ونساء، وكانت أغلب الجرائم التي أُعدم فاعلوها تتعلق بجرائم القتل، أو تهريب المخدرات إلى البلاد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.