الرئيسية » تقارير » “دماء في تقسيم”.. قتلى وجرحى ومشاهد صعبة للحظة التفجير الدموي

“دماء في تقسيم”.. قتلى وجرحى ومشاهد صعبة للحظة التفجير الدموي

وطن– هزّ انفجار ضخم منطقة تقسيم وسط إسطنبول عصر الأحد، ما أسفرَ عن سقوط 6 قتلى و53 جريحاً، وفق ما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت وسائل إعلام تركية، وحاكم إسطنبول، أنّ الانفجار وقع في شارع مزدحم بمنطقة تقسيم في وسط المدينة التركية، فيما طوّقت الشرطة موقع الحادث، وقطعت الطرق المؤدية إليه.

وقال والي إسطنبول “علي يرلي كايا” في تغريدة عبر تويتر، رصدتها “وطن“: إن “الانفجار وقع في حوالي الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم الأحد، في شارع الاستقلال بمنطقة بي أوغلو”.

 

لم يصدر أي تعليق عن وزير الداخلية

ولم يصدر عن وزير الداخلية سليمان صويلو أيُّ تصريح أو بيان، بسبب وجوده قبل ساعات من الانفجار في مدينة الراعي في الشمال السوري.

لكن الصحفي والمحلل التركي “حمزة تكين”، الذي كان مرافقاً له، نشر على حسابه في “تويتر” تغريدةً، قال فيها: “كنا برفقة وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في إدلب حين وقع الانفجار في إسطنبول اليوم”.

وأضاف، أن “الوزير توعد إن كان التفجير ناتجاً عن عمل إرهابي، أن يدفع المنفذون ثمناً باهظاً وقاسياً جداً، قبل أن يغادرنا الآن إلى إسطنبول لمتابعة التحقيقات”.

اللحظات الأولى للانفجار

وأظهر مقطع فيديو اللحظاتِ الأولى للانفجار، حيث بدا عشرات الأتراك والسياح وهم يتراكضون في حالة ذعر مبتعدينَ عن مكان الانفجار. فيما شوهدت سيارات إطفاء وهي تهرع إلى المكان.

فيما أظهرت صور متداوَلة من مكان الحادث جثثاً متفحمة، أمام المحالّ التجارية.

https://twitter.com/pusholder/status/1591787274894991361?s=20&t=Q5M042aIgd3fEd-cx49rdg

دائرة أمنية في المنطقة

وعلّقت رئيسة قسم الأخبار الخاصة في سي إن إن ترك “فوليا أوزتورك”، أنه من غير المعروف ما إذا كان هذا هجومًا انتحاريًا، أم قنبلة.

وأضافت، أن جهداً مكثّفاً من قبل فرق الشرطة في تقسيم يبذل في الوقت الحالي. وتجري عمليات إخلاء لإنقاذ الجرحى، وما زالت سيارات الاسعاف توزع على المنطقة.

فتح تحقيق

وأفاد موقع تلفزيون ntv، بأن قوات الأمن أنشأت دائرة أمنية في المنطقة، ومنعت المواطنين من الاقتراب من منطقة التفجير.

وأعلن المدّعي العام في إسطنبول، فتحَ تحقيق في حادث الانفجار كـ”عملٍ إرهابي”. وعيّن 5 مدّعين عامّين للتحقيق في الانفجار.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.