الرئيسية » الهدهد » موقع هسبريس المغربي يهاجم قطر.. تفاصيل صادمة عن ملاكه الجدد ومجلس إدارته!

موقع هسبريس المغربي يهاجم قطر.. تفاصيل صادمة عن ملاكه الجدد ومجلس إدارته!

وطن– كشف المدير السابق لقناة “الجزيرة” ياسر أبو هلالة، معلوماتٍ صادمة عن مُلّاك موقع “هسبريس” المغربي، الذي هاجم قطر واستضافتها لبطولة كأس العالم، وهو الموقف الذي أثار استغراب الجميع على الرغم من العلاقات الودية التي تجمع البلدين، والعلاقة الشخصية المتميزة بين الأمير “تميم بن حمد” والملك “محمد السادس”.

وأكد “أبو هلالة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، بأنّ موقع “هسبريس” هو “هذا موقع مغربي اشترته الامارات ب 25 مليون دولار”.

كما أكد مدير “الجزيرة” السابق، على أن مجلس إدارة الموقع مقيم في الإمارات.

وتساءل “أبو هلالة” قائلاً: “هل يرضى المغاربة الذين يشارك فريقهم بكأس العالم بهذه الافتراءات؟”.

وكان موقع “هسبريس”، وفي موقف مستهجن، قد استعان في هجومه بتحقيق مزعوم لوسيلة إعلامية سويسرية، زعم قيام قطر بالتجسس على مسؤولي كرة القدم العالمية، لتجنب خسارة عرضها لاستضافة كأس العالم.

وادّعى الموقع بأنّ قطر استعانت بشركة علاقات عامة أمريكية خاصة، مكوّنة من أعضاء سابقين في وكالة الاستخبارات الامريكية، للردّ على الانتقادات التي واجهتها قطر، وهو ما نفته الشركة جملةً وتفصيلاً.

صحيفة العرب الإماراتية تحرض ضد قطر

وصعّدت دولة الإمارات وأبواقها الإعلامية حملةَ التحريض ضد مونديال كأس العالم في دولة قطر، قبل أيام معدودة من انطلاقه رسمياً.

وفي هذا السياق، كثّفت صحيفة “العرب” المملوكة للإمارات، حملَتها التحريضية ضد مونديال كأس العالم في قطر، والانخراط في حملة التشويه الحاصلة.

ونشرت الصحيفة المذكورة تقريراً بعنوان: (ضاعت كرة القدم: مونديال الدوحة ينقلب إلى مونديال حقوق العمال).

وادّعت الصحيفة، أنه “لم تفلح حملة العلاقات العامة القوية التي قامت بها قطر خلال السنوات الماضية في تأمين مونديال يكون عنوانه فقط كرة القدم”.

وقالت: إنه “مع تقدم الوقت تبدو هذه الأولوية في تراجع، حيث غلبت أخبار حقوق العمال والنساء والمخاوف من القوانين الاجتماعية الصارمة على التوقعات بشأن نجاح التظاهرة الأكبر في العالم”.

وتابعت في لغة تحريض مكشوفة: “يشعر القطريون بضغوط كبيرة خاصة أن الانتقادات الموجهة إلى سجل بلادهم في مجال حقوق الإنسان آخذة في التوسع لتشمل دولا ومنظمات حقوقية وخاصة لاعبين حاليين بعضهم قادة منتخبات معروفة، ولاعبين قدامى مازال تأثيرهم كبيرا لدى جمهور الكرة”.

حمد المزروعي وحقده الدفين على قطر

وفي إطار هذه الحملة الممنهجة، عبّرَ المغرد الإماراتي المثير للجدل حمد المزروعي، المقرّب من الرئيس الإماراتي محمد بن زايد، عن حقده الكبير من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم.

وقال “المزروعي” في تغريدة يلمّحُ فيها إلى دولة قطر واستضافتها للمونديال: “15 يوم تفصلنا على التخبط وعدم الخبرة”.

https://twitter.com/uae_3G/status/1588965495947948032?s=20&t=ddVZd8_LzqJjrfWGcvTUzw

وتعرّضت تغريدة “المزروعي” لسيلٍ من الانتقادات، من قبل النشطاء المغردين على موقع تويتر، الذين أكدوا على دعم قطر باعتبارها أول دولة عربية وإسلامية تستضيف حدثاً كبيراً، مثل: المونديال العالمي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “موقع هسبريس المغربي يهاجم قطر.. تفاصيل صادمة عن ملاكه الجدد ومجلس إدارته!”

  1. مجرد تساؤل.
    ما هو شعار الشعوب العربية !!!؟؟؟
    “اتفق “العرب” على أن لا يتفقوا”. ذلك تعريف الشعوب لقادتهم.
    لم يجف بعد حبر “إعلان الجزائر”، الذي تضمن دعم “القادة العرب” بالإجماع لـ “شقيقتهم قطر” ضد الهجمة الغربية الشرسة على كأس العالم التي تحتضنها، حتى ظهرت هنا وهناك منشورات ومقالات “عربية” في اصطفاف تام مع الغربيين، ليطرح ألف تساؤل وتساؤل. أهمهم:
    من يستطيع لم شملهم، وقد فشلوا في الاتفاق على أسهل وأدنى اتفاق!!!؟؟؟
    فصدق فيهم المثل الشعبي: “انا نحفرلو في قبر امه وهو هاربلي بالفاس”.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.