الرئيسية » الهدهد » قطر ستوزع أموالا على مشجعين في كأس العالم.. ما القصة؟

قطر ستوزع أموالا على مشجعين في كأس العالم.. ما القصة؟

وطن- قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إنه سيتمّ من قبل قطر دفع أموال لعدد من مشجعي إنجلترا وويلز، للسفر إلى الدوحة للمشاركة في كأس العالم، ومنحهم تذاكر مجانية لحفل الافتتاح ومزايا مادية أخرى.

ويشار إلى أن أكبر بطولة رياضية في العالم “كأس العالم 2022” ستنطلق في قطر يوم 20 من شهر نوفمبر الجاري، في العاصمة القطرية الدوحة التي باتت محلّ أنظار العالم.

كأس العالم في قطر

وبسحب تقرير الصحيفة البريطانية، فإن هؤلاء المشجعين سيكونون جزءاً من مجموعة “شبكة قطر لقادة المشجعين”، التي أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث في الدولة الخليجية العامَ الماضي.

أعضاء شبكة “Fan Leader Network”، وهي مجموعة تقول السلطات القطرية: إنها “تساهم في التخطيط للبطولة من خلال رؤى المعجبين والبحث وإنشاء المحتوى وتضخيم الرسائل”، تمّ منحهم فرصة لا تتكرر في العمر للسفر لحضور البطولة، مع موافقتهم على شروط وأحكام معينة.

جدل واسع بسبب نهائي كأس العالم في قطر.. ما القصة؟

وقد اشترك عدد من مشجعي إنجلترا وويلز في الصفقة بالفعل، والتي تشمل الرحلات والإقامة المدفوعة الأجر، ولكنها تتطلب إقامة لمدة 14 يومًا على الأقل، وحضور أحداث “محددة”، أحدها سيكون حفل الافتتاح يوم الأحد 20 نوفمبر.

حيث سيظهر قادة المشجعين، في أقسام قصيرة من التغطية التلفزيونية للبطولة.

وأوضحت مسؤولة إدارة التفاعل مع المشجعين في اللجنة العليا للمشاريع والإرث “هيا الكواري”، إن “قادة المشجعين يلعبون دوراً هاماً في التواصل مع جمهور كرة القدم القادم من أنحاء العالم لحضور فعاليات كأس العالم، وتزويدنا بما لديهم من آراء واقتراحات واستفسارات حول كافة جوانب البطولة والدولة المستضيفة”.

وقال بعض قادة المشجعين المنضمين لهذا الاتفاق: “نأمل أن نبقى هناك طوال مدة البطولة التي تبلغ 29 يومًا”.

وذكرت صحيفة “التايمز”، أن 40 من مشجعي إنجلترا و40 من مشجعي ويلز، وافقوا على قبول العرض القطري المغري.

ووفقًا لشروط وأحكام الصفقة التي كشفت عنها في البداية الإذاعة الهولندية “NOS”، سيُطلب من المسافرين في الواقع الترويج للبطولة والتجربة كجزء من الرحلة.

وسيكون مفتاح الصفقة هو “الإعجاب” وإعادة مشاركة منشورات الترويج، بينما طُلب من قادة المشجعين أيضًا الإبلاغ عن محتوى وسائل التواصل الاجتماعي، الذي ينتقد الحدث.

الشروط المطلوبة من قادة المشجعين مماثلة لتلك التي قد تطلب من المؤثرين على وسائل التواصل، قبل الشروع في الترويج المدفوع.

ومن المتوقّع أن يقبل قادة المشجعين من جميع البلدان الـ 32 عرض الضيافة المجانية من قطر، في بطولة جاءت بتكلفة تاريخية غير مسبوقة.

بدء العد التنازلي لمونديال قطر

ومع بَدء العدّ التنازلي للبطولة، شارك رئيس الفيفا “جياني إنفانتينو”، في كتابة رسالة مع الأمينة العامة “فاطمة سمورة”، بحزم يدعو فيها جميع البلدان المتنافسة البالغ عددها 32 دولة إلى وضع مخاوفها بشأن البلد المضيف جانبًا، وأن تسلّطَ الأضواء على كرة القدم فقط.

لم يتطرّقْ “إنفانتينو” إلى المخاوف بشأن حقوق الإنسان في قطر، وكتب بدلاً من ذلك أنه في حين أنّ “هناك العديد من التحديات والصعوبات ذات الطبيعة السياسية في جميع أنحاء العالم.. لا ينبغي توقع أن يكون لدى كرة القدم إجابة على كل أزمة”.

وكرّر رئيس الفيفا وعدَه، بأن “الجميع مرحب بهم في كأس العالم، بغض النظر عن الأصل أو الخلفية أو الدين أو الجنس أو التوجه الجنسي أو الجنسية”.

وهو التزام أكثر تفصيلاً من الالتزام الحالي الذي تعهد به المضيفون، تقول الصحيفة.

قطر تذيع مباراة افتتاح كأس العالم مجاناً

ويشار إلى أنه قبل يومين، أعلنت مجموعة قنوات «بي ان سبورت» القطرية، عن إذاعة مباراة افتتاح كأس العالم 2022، مجانًا على القنوات المفتوحة.

وهي المباراة التى من المقرر إقامتها بين المنتخب القطري والإكوادور، يوم 20 من الشهر الجاري.

وكانت الحكومة القطرية، قد أعلنت رسميًا، الخميس، السماح بدخول الجماهير في مباريات كأس العالم مجاناً بدءاً من الدور الثاني.

وتنطلق بطولة كأس العالم في قطر يوم 20 من شهر نوفمبر الجاري، ويختتم الدور الأول في آخر المجموعات الثماني، يوم الثاني من ديسمبر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.