الرئيسية » الهدهد » حمد بن جاسم يتحدث عن تكالب دول قريبة وبعيدة لإفشال كأس العالم

حمد بن جاسم يتحدث عن تكالب دول قريبة وبعيدة لإفشال كأس العالم

وطن- قال رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم، إنّه بالتزامن مع قرب افتتاح بطولة كأس العالم 2022 في قطر، فإنه يتذكر بأسفٍ ما قام به البعض خلال السنوات الماضية، لمحاولة إفشال هذا الإنجاز القطري الضخم وغير المسبوق بالمنطقة.

الشيخ حمد بن جاسم وكأس العالم

وفي سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بتويتر، رصدتها (وطن)، قال الشيخ حمد: “ونحن مقبلون على حدث مهم هذا الشهر إذ تستضيف بلادي مونديال كرة القدم، فإن المرء يتذكر بأسف ما قام به البعض من حملات مريرة (للتشكيك) في جاهزية قطر لهذه البطولة العالمية ومحاولة إحباطها تحت ذرائع عديدة”.

ولفت السياسي القطري البارز، إلى أنه رغم عدم اهتمامه بكرة القدم التي يحبها أغلبية الشعب القطري، إلا أنه مهتم بالبطولة التي تستضيفها بلاده.

“لست منهم”.. هل قصد حمد بن جاسم محمد بن زايد بهذه التغريدة؟

وتابع: “ومع أن هناك بعض الملاحظات وجوانب النقد لدي ولدى كل وطني غيور فلا بد أن نعترف أن ما تحقق من إنجازات لاستضافة البطولة وتنظيمها على أرض بلادي خلال السنوات الماضية وحتى اليوم أهم بكثير من أخطاء وقعت هنا وهناك”.

مشيراً في الوقت ذاته، إلى أنّ هذه الأخطاء يجب أن تؤخذ في الحسبان، وتصحح في الحاضر والمستقبل.

وشدّد حمد بن جاسم، على أنّه رغم تكالب الكثير من الدول القريبة والبعيدة لمحاولة إفشال بطولة كأس العالم، “فمن المهم أن نتفق أن قطر حققت إنجازاً مهماً وعملاً كبيراً يستحق الإشادة، وينبغي على الجميع استخلاص العبر والدروس”، حسب قوله.

رئيس وزراء قطر الأسبق توقّع أيضاً، أن يشنّ المشككون حملات جديدة في النقد المغرض أثناء البطولة، والتقليل من أهمية الإنجاز، والتركيز على الأخطاء التي تحصل في أي حدث عالمي.

موضحاً، أنه يجب على القطريين ألا ينساقوا وراء هؤلاء.

وأضاف مختتماً تغريداته: “مع أننا نحن القطريين والمخلصين في العالم العربي نرحب بكل نقد بناء وواقعي”.

مونديال قطر 2022

وتشهد العاصمة القطرية الدوحة في 20 نوفمبر الجاري، انطلاقَ أكبر بطولة رياضية في العالم، وسط استعدادات غير مسبوقة بتاريخ هذه البطولة، التي تُنظّم لأول في دولة عربية.

وتقام نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر، حيث ستكون هذه المرة الثانية التي تقام فيها البطولة بدولة آسيوية، بعد نسخة عام 2002 فى كوريا الجنوبية واليابان.

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم 2022، التى تستضيفها قطر فى الفترة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، من المتوقّع أن تشهدَ حضوراً جماهيرياً ضخماً، بعد الإقبال الكبير على شراء تذاكر المباريات، المقرّر إقامتها على 8 استادات تمّ تجهيزها لاستضافة العرس العالمي.

وطالب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيسُ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في تصريحاتٍ له اليوم أسرةَ كرة القدم العالمية بالوقوف متوحدين بصلابة خلف هذا الحدث العالمى المميز.

وقال: “تعود كأس العالم إلى قارة آسيا بعد غياب طويل استمر 20 عاماً، وهى تقام فى وقت صعب للغاية، حيث إن العالم ما زال يتعافى من آثار الجائحة الخطيرة، وبالتالي هناك مشاعر بعدم الثقة لدى البعض نتيجة مجموعة من العوامل المختلفة”.

وأضاف، “لكن لا يوجد أى رياضة أخرى تمتلك مثل هذه القدرة الرائعة على جمعنا بروح الإيجابية والمتعة والحماس والتفاؤل، ولا يوجد أى بطولة أفضل من كأس العالم من أجل نشر رسالة قوية وجماعية للنوايا الطيبة والسلام في هذه الأوقات الصعبة”.

وتابع، “الجهود الاستثنائية التي تقوم بها دولة قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم وبقية الأطراف، سوف تضمن أن كأس العالم 2022 في قطر ستحقق نجاحاً رائعاً، وسوف تبقى في الذاكرة خلال السنوات المقبلة”.

وتشهد نهائيات كأس العالم 2022 في قطر مشاركة قياسية من قارة آسيا، من خلال تواجد 6 منتخبات، إلى جانب مشاركة 19 حَكماً من قارة آسيا.

ويستهلّ منتخب قطر المضيف مشوارَ البطولة بمقابلة الإكوادور في المباراة الافتتاحية يوم 20 نوفمبر على استاد البيت، في حين تقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر على استاد لوسيل.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “حمد بن جاسم يتحدث عن تكالب دول قريبة وبعيدة لإفشال كأس العالم”

  1. هى دولة واحد يا شيخ حمد التى تتكالب عليكم “امارات العاهرات و تجارة المخدرات و تجارة غسيل الاموال و دولة التجارة باعضاء الاطفال واول دولة بالعالم فى تجار الخمور ” الله يرضى عليك ان تكون شجاع مرة ثانية و تتكلم عن الامارات لماذا هذا الخوف من الامارات

    رد
  2. الظاهر يـ الشيخ حمد بن جاسم ، مافي كأس عالم ، غير الحرب روسكرانيا ، وعلى هامش السيرة ، امريكا راح تقدم على عمل يأجج النار وزي ما شفنا بريطانيا بتمويل اوكرانيا بلد الرقاصات بصواريخ مطورة وطبعا بتوصيه من امريكا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.