الرئيسية » الهدهد » وزيرة داخلية ألمانيا تنقلب على تصريحاتها وتتغنى بقطر.. ماذا حدث؟

وزيرة داخلية ألمانيا تنقلب على تصريحاتها وتتغنى بقطر.. ماذا حدث؟

وطن- بعد تصريحاتها المثيرة للجدل عن قطر، وما تلاه من بيان مُندّد صادر عن الخارجية القطرية، زارت وزيرة الداخلية الألمانية “نانسي فيزر” أمس الاثنين، قطر، حيث قُدّمت لها إحاطة شاملة حول سجل البلاد على صعيد حقوق الإنسان، لتعود وتؤكد عن أسفها عمّا بدر منها من تصريحات.

وزيرة الداخلية الألمانية تعتذر لقطر

بعد 3 أيام على استدعاء وزارة الخارجية القطرية سفيرَ ألمانيا لديها، للاحتجاج على تصريحات شكّكت في أهلية قطر لاستضافة مونديال 2022، حلّت وزيرة الداخلية الألمانية “نانسي فايسر” ضيفاً على الدوحة رفقة مسؤولين ألمان رفيعي المستوى.

https://twitter.com/gn_alkhayareen/status/1587505620080640000?s=20&t=Pq3I8RYNKoZ-yY_A20FEYQ

منهم عدد من النواب في البرلمان، علماً أن مفوضة الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان “لويز أمتسبرج” قررت الانسحاب عن الزيارة يوم، الأحد.

أنا عربي وأدعم قطر.. حملة للتضامن مع الدوحة في وجه الحملات الغربية العنصرية

إلى ذلك، فقد التقى رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم “بيرند نيوندورف”، ممثلين عن النقابات ومسؤولين في منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة.

أما “فايزر”، فاجتمعت مع رئيس وزراء قطر ووزير الداخلية الشيخ “خالد بن خليفة آل ثاني”، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جاني إنفانتينو”.

وخلال هذه اللقاء، أكد وزير الداخلية القطري “على ضرورة تصحيح المعلومات المغلوطة حول وضع العمالة وحقوق الإنسان في قطر، والتي ساهمت في نشرها حملة مضللة ممنهجة تستهدف دولة قطر”.

نانسي فيزر تدعم جهود قطر في مجالات حقوق الإنسان

إلى ذلك، فقد صرّحت فايسر لشبكة “إي آر دي” التلفزيونية العامة، بأنه “من المهم دعم قطر في إصلاحاتها الحاسمة للمستقبل. لهذا السبب، قررت دعم هذا المسار والذهاب إلى هناك لحضور المباراة الأولى لألمانيا”، التي تخوضها مع اليابان في 23 نوفمبر الجاري.

وأضافت: “سندعم أيضا الإصلاحات في قطر بعد كأس العالم، حتى يستمر تحسن الواقع اليومي للعمال المهاجرين وأوضاع حقوق الإنسان”.

وأكدت الوزيرة الألمانية أنّها، وخلال زيارتها إلى الدوحة، حصلت “للمرة الأولى” على “ضمانات أمنية” لجميع المشجعين الذين سيزورون قطر خلال كأس العالم، بمن فيهم الزوار من أفراد مجتمع الميم، في بلد تجرم قوانينه المثلية الجنسية.

وقالت فايسر في بيان: إن “كل الناس، بغض النظر عن المكان الذي أتوا منه، وعمن يحبونه، وعما يؤمنون به، يجب أن يكونوا آمنين في المونديال. يجب أن يشعر كل مشجع بالحرية وبقدرته على التنقل بأمان”.

قطر تستدعي السفير الألماني للاحتجاج بسبب تصريحات وزير داخلية بلاده الصادمة!

وأضافت: “لقد أعطاني رئيس الوزراء هذا الضمان الأمني”.

يذكر هنا أنّ الحكومة القطرية استدعت الجمعة، سفير ألمانيا في الدوحة، احتجاجاً على تصريحات فيزر التي أدلت بها خلال مقابلة تلفزيونية.

وفيها أشارت إلى أن استضافة قطر للمونديال، أمر “بالغ الحساسية” بالنسبة للحكومة الألمانية.

مضيفة أنه: “من الأفضل عدم منح شرف تنظيم البطولات لمثل هكذا دول”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.