الرئيسية » رياضة » هدف ريال مدريد المُلغى أمام جيرونا يُثير الجدل .. ماذا يقول قانون كرة القدم؟!

هدف ريال مدريد المُلغى أمام جيرونا يُثير الجدل .. ماذا يقول قانون كرة القدم؟!

وطن- أثار هدف ريال مدريد المُلغى، الجدل الواسع عبر وسائل الإعلام ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال مباراته أمام جيرونا في منافسات الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

فقد اعتبر بعض الرياضيين بأن هدف ريال مدريد الملغى، من توقيع البرازيلي رودريغو غوس مهاجم الفريق الملكي، صحيحاً، فيما اعتبر آخرون بأنه غير صحيح.

هدف ريال مدريد الملغي

وتعثّر حامل اللقب ريال مدريد (الملكي)، أمام نظيره جيرونا في منافسات الجولة ال12، بالتعادل الإيجابي بهدف لكليهما في منافسات الدوري الإسباني (الليغا).

لكن مباراة ريال مدريد وجيرونا، شهدت العديد من اللقطات المثيرة، كان أبرزها إلغاء هدف ريال مدريد الثاني، بقرار من حكم المباراة بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو (الفار).

وكان البرازيلي رودريغو قد فكّ كرة القدم من يد حارس مرمى جيرونا، وتسديد تلك الكرة داخل شباك المرمى في منافسات الدوري الإسباني، إلا أن الحكم قد ألغى الهدف بعد مشاور حكام الفار.

كما وأثارت تلك اللقطة الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد تداول النشطاء هدفاً بذات الطريقة للفريق المنافس جيرونا، قد احتسب قبل ذلك، وهو ما أكده مدرب النادي ميغيل سانشيز بشرعيته.

ماذا يقول نص القانون بشأن هدف ريال مدريد الملغي؟!

وينص قانون كرة القدم، بشأن حالة سيطرة حارس المرمى على الكرة بيده أمام المنافس، كما يلي:

(1) مسك الكرة بيده الممدودة والمفتوحة.

(2) الكرة بين يديه أو بين يده أو أي سطح على سبيل المثال (الأرض، جسده)، أو حتى لمسها بأي جزء من يديه أو ذراعيه، ويستثنى من ذلك أن ترتدّ الكرة من حارس المرمى، أو قام حارس المرمى بإنقاذها.

(3) تنطيط الكرة على الأرض أو رميها في الهواء.

(4) لا يجوز منافسة حارس مرمى كرة القدم من قبل أي منافس عند سيطرة الحارس على الكرة بيده أو يديه.

طرد توني كروس

وشهد المباراة طرد لاعب وسط ريال مدريد المخضرم، توني كروس بالبطاقة الحمراء، في الدقيقة ال91، من الوقت البديل على نهاية أحداث المباراة.

كما ويعدّ طرد لاعب ريال مدريد كروس، هو الأول بعد 740 دقيقة، خلال مسيرته الكروية داخل ملاعب كرة القدم.

ويستعد ريال مدريد مع تأكيد عودة الفرنسي كريم بنزيما، إلى صفوف تشكيلة ريال مدريد بسبب الإصابة، استعداداً لمواجهة سيلتك الأسكتلندي في ختام منافسات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

ويتصدر فريق ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني 2022-2023، بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي برشلونة، برصيد 32 نقطة للموسم الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.