الرئيسية » حياتنا » تحدٍّ خطير لإنقاص الوزن على موقع تيك توك وضع الأطباء في حالة تأهب

تحدٍّ خطير لإنقاص الوزن على موقع تيك توك وضع الأطباء في حالة تأهب

وطن– لا شكّ في أن التيك توك، الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في الوقت الحالي، حيث تنتشر تحديات جديدة كل أسبوع في شتى المجالات، وبعضها مفيد جدًا، مثل: طريقة 12-3-30 لفقدان الوزن.

لكن، هناك قواعد أخرى لإنقاص الوزن، يمكن أن تعرّض صحة المستخدمين للخطر. اليوم، أطلق الأطباء ناقوس الخطر بسبب تحدٍّ جديد لفقدان الوزن، انتشر بشكل كبير على تيك توك.

وبحسب تقرير لصحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، فإن هذا التحدي الجديد يتركّز على شرب الماء مع المِلح، من أجل القضاء على كل بقايا الطعام الموجودة في الأمعاء، وبهذه الطريقة يتم إنقاص الوزن.

“تيك توك” يزيح “غوغل” من الصدارة.. الترتيب الجديد لـ أكثر مواقع الويب شهرة في العالم

لكن، هل هذا يعني أنها طريقة تساعد على إنقاص الوزن؟

بالإضافة إلى أنّ الملح يحتوي على العديد من موانع الاستعمال الصحية، فإنّ أول شيء يجب الانتباه له؛ هو أن شرب الماء بالملح ليس نظاماً يمكن القيام به بشكل منتظم، لأنّ تناول كميات كبيرة من الصوديوم يمكن أن يكون ضارّاً جداً، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل القلب. كل هذا دون أن ننسى أنه ينتج عنه آلام شديدة في البطن، ويمكن أن تكون عمليّة طرد السوائل مؤلمة، وفقًا لترجمة “وطن“.

موقع التواصل الاجتماعي تيك توك
موقع التواصل الاجتماعي تيك توك

كيف يتسبب “تيك توك” في التشنجات اللاإرادية بين المراهقين؟

من جهة أخرى، يجب أن نضيف أن شرب الماء المملّح يساهم بشكل كبير في زيادة احتباس السوائل. وعلى الرغم من هذه المخاطر، انتشر تحدي فقدان الوزن، على TikTok، بشكل رهيب وسريع، وهذا يمثّل خطورة كبيرة على الصحة. إنها ليست طريقة فعالة، لأنها لا تساعدك على فقدان الدهون أو تغيير شكل جسمك.

هل ستصبح مشاهدة مقاطع فيديو تيك توك بمقابل مادي؟

أخطر تحديات تيك توك

من أشهر التحديات التي انتشرت على نطاق واسع على الشبكات الاجتماعية في العام الماضي، هي أن تقوم ببرد أسنانك في المنزل باستخدام مبرد أظافر من أجل الحصول على ابتسامة مثالية. ومع ذلك، حذّر أطباء الأسنان من المخاطر العديدة التي تنطوي عليها هذه الممارسة، وهي كالآتي: تكسير الأسنان، وزيادة الحساسية، وظهور التشققات…

ومن الأفكار الأخرى التي انتشرت على نطاق واسع، هي: تبييض الأسنان في المنزل باستخدام منتج تنظيف مضاد للرواسب الكلسية، وهذا المنتج يحتوي على مادة أكالة تعمل على تكسير مينا الأسنان، ما يؤدي إلى عواقب وخيمة على المدى المتوسط ​​والطويل.

شرب الماء مع الملح التحدي الخطير الذي انتشر على تيك توك ويعرض حياة الناس إلى الخكر
شرب الماء مع الملح التحدي الخطير الذي انتشر على تيك توك ويعرض حياة الناس إلى الخكر

إلى كلّ هذا، يجب أن نضيف التحدي المتمثل في تناول كمية كبيرة من مضادات الهيستامين لتوليد تأثير الهلوسة. ويمكن أن يؤدي تناول هذا الدواء بجرعات كبيرة إلى حدوث نوبات، ما ينجرّ عنه توقف القلب.

تحدٍ جديد على “تيك توك” يعرض صحة الأسنان للخطر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.