الرئيسية » الهدهد » قناة الجزيرة تُغضب البحرين بسبب هجوم المرقد الديني في إيران.. ومطالب باعتذار

قناة الجزيرة تُغضب البحرين بسبب هجوم المرقد الديني في إيران.. ومطالب باعتذار

وطن – وجهت السلطات البحرينية، ممثلة في وزارة الداخلية، انتقادا حادا لشبكة الجزيرة، بعدما نشرت القناة القطرية خبرا مفادها أن مرتكب حادث الاعتداء على موقع ديني في مدينة شيراز بإيران، بحريني الجنسية.

وزارة الداخلية البحرينية انتقدت ما أسمّته حملات التشويه والتحريض ضد المملكة عبر فضائية الجزيرة القطرية التي وصفتها بـ”منعدمة المصداقية والمهنية”.

وأضاف أن حملات التشويه والتحريض على مملكة البحرين وشعبها، عبر قناة الجزيرة القطرية، تتم في إطار ممنهج ويفتقر للمهنية والمصداقية الإعلامية”، على حد ادعائها.

وكذبت داخلية البحرين، ما نشرته “الجزيرة”، ودعت القناة القطرية لتحري قواعد المصداقية والمهنية والتوقف عما أسمتها “منهجية الاستهداف” التي تتبعها ضد مملكة البحرين منذ سنوات، حسب ما وردت في موقع “الوطن” البحريني.

وأشارت إلى أن السلطات المحلية داخل الدولة التي شهدت الحادث (في إشارة إلى إيران) سارعت بنفي هذا الأمر شكلا ومضمونا.

وختمت الوزارة بيانها بالقول: “قناة الجزيرة القطرية ، إلى نشر هذا الرد وذلك التصحيح ، انطلاقا من مبدأ حق الرد وتوضيح الحقائق ، وهذا ما لزم التأكيد عليه”.

هجوم دام

ويوم الأربعاء، قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب آخرون، في هجوم مسلح استهدف مرقدا دينيا في مدينة شيراز بجنوب إيران، في أحد أكثر الاعتداءات دموية تشهدها البلاد منذ أعوام.

https://twitter.com/AlKhanadeq/status/1585703179303456785?s=20&t=ANMjrSQ5QKC1KJu0p8c-Zg

وقال مسؤولون إن الهجوم نفذه مسلح من “الإرهابيين التكفيريين” تم توقيفه، في وقت تعهد الرئيس الإيراني بـ”رد حازم” على هذه العملية.

وفي وقت لاحق، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم، بحسب ما نقلت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم المتطرف على تلغرام.

ويعد هذا المرقد الواقع في شيراز، مركز محافظة فارس، من أبرز المزارات الدينية في جنوب إيران.

تعهد رئيسي

وعقب الهجوم، تعهد الرئيس إبراهيم رئيسي بأن يواجه من سماهم “الآمرون والمخططون” لهذه الجريمة النكراء ردا حازما من جانب القوات الأمنية والشرطة.

وأضاف: “أثبتت التجارب المنصرمة أن أعداء الشعب الإيراني ينتقمون عبر العنف والاغتيال بعد يأسهم (…) من بثّ الفرقة وإثارة الانقسام بين صفوف الشعب الموحّدة”.

الاعتداء خضم احتجاجات تشهدها البلاد منذ 16 سبتمبر، يوم وفاة الشابة مهسا أميني بعد توقيفها من قبل شرطة الأخلاق في طهران، على خلفية عدم التزامها بقواعد اللباس الصرمة هناك.

وقضى العشرات خلال هذه الاحتجاجات غالبيتهم من المحتجين، لكن أيضا عناصر من قوات الأمن، وتم توقيف مئات آخرين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.