الرئيسية » الهدهد » الكويت.. “الصدفة” تطيح بضابط في أمن الدولة ومفاجأة لا تُصدق!

الكويت.. “الصدفة” تطيح بضابط في أمن الدولة ومفاجأة لا تُصدق!

وطن – ألقت السلطات الكويتية القبض على ضابط في أمن الدولة قام بتزوير جنسيته ونالها بالتدليس بمساعدة مواطن.

وقالت صحيفة “القبس” الكويتية، إن مباحث الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر واصلوا ضرباتهم لإسقاط المزورين الحاصلين على الجنسية الكويتية بالتدليس والتزوير. وتمكنوا أول أمس من القبض على ضابط برتبة ملازم أول يعمل في جهاز أمن الدولة.

شكوى قادت إلى المزور

وقالت الصحيفة إن المتهم سوري الجنسية وحصل على الجنسية الكويتية بالتدليس وبمساعدة مواطن، لافتة إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لكشف خيوط وأبعاد القضية.

وأضاف المصدر أن عملية ضبط المتهم جاءت على خلفية شكوى وردت إلى رجال مباحث الجنسية قبل نحو 10 أيام، وبعد البحث والتحري تبين صحة الشكوى، فجرى ضبط المتهم، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وتُعد الكويت إحدى الوجهات المفضّلة لدى السوريين الراغبين بالعمل في دول الخليج، حيث شهدت قدوم الآلاف منهم خلال السنوات الماضية، ويبلغ عدد الجالية السورية في الكويت نحو 160 ألفاً.

وكثّفت الكويت خلال العامين الماضيين جهودها لترحيل عشرات الآلاف من المقيمين المخالفين للإقامة على أراضيها، في خطوة لضبط الوجود القانوني للجنسيات العربية والأجنبية في البلاد.

وأعلنت السلطات الكويتية فيما بعد نيّتها ترحيل نحو 120 ألفاً من المقيمين المخالفين بينهم 6 آلاف سوري، دون الكشف عن تطبيق قرار الترحيل فيما بعد.

جواز بالتدليس

وتباينت ردود وتعليقات مستخدمي “تويتر” حيال الخبر بين السخرية والاستنكار لوصول التزوير إلى هيئة حساسة كأمن الدولة، وعبر “سائد عادل إشنينه” عن اعتقاده بأن هذا الأمر معيب بحق جهاز أمن الدولة، وليس في حق المزور.”

وأضاف: “من يصدق أن شخصا يعمل في جهاز حساس جدا مثل أمن الدولة، يكون حامل لجواز الدولة بالتدليس؟! هناك ما هو أكبر من ذلك.”

وطالب “مسعود” بعدم نشر مثل هذه الأخبار وتساءل :” شلون مزور وبأمن الدولة !”

وقال آخر بنبرة تساؤل :”يا ترى كم واحد ما اكتشفوه؟ و يمكن في مناصب حساسة ومنو اللي يحاسب اللي منحوه الجنسية”.

رخصة قيادة بالتزوير

يذكر أن رجال المباحث الجنائية ألقوا القبض منذ أيام على ضابط برتبة مقدم يعمل في إدارة مرور الجهراء ووافد سوري، بتهمة التلاعب بالأوراق لتسهيل واستخراج رخص القيادة لوافدين لا تنطبق عليهم الشروط لقاء مبالغ مالية.

ونقلت صحيفة “القبس” عن مصدر أمني قوله إن رجال المباحث تلقوا معلومات سرية عن نشاط وافد سوري في استخراج رخص قيادة لوافدين لا تنطبق عليهم الشروط مقابل ألف دينار للمعاملة الواحدة، فتم مراقبته والتوصل إلى هوية ضابط برتبة مقدم في مرور الجهراء يتعامل مع المتهم ويسهل له المعاملات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.