الرئيسية » الهدهد » كويتي يمزق جنسيته الكويتية ويلعنها والسبب صادم (فيديو)

كويتي يمزق جنسيته الكويتية ويلعنها والسبب صادم (فيديو)

وطن- قام مواطن كويتي بتمزيق الجنسية الكويتية تعبيرًا عن استيائه من خسارة مرشّحه في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022، في مشهد فجّر موجة غضب وانتقادات واسعة.

وتُعَدّ قضية الجنسية من أكثر القضايا الحساسة في الكويت، ويوجد فيها عدد كبير من فئة البدون الذين يسعون للحصول على الجنسية بشتى الطرق.

الله يلعن الجنسية اللي ما يطلع فيها ابن جمهور

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فديو، يُسمع فيه صوت شخص دون أن يرى وجهه، وهو يقول: “الله يلعن الجنسية اللي ما يطلع فيها ابن جمهور”.

ومن المتوقّع أنه يقصد مرشح الدائرة الرابعة “فايز غنام الجمهور”، الذي لم يحالفه الحظ للفوز بعضوية مجلس الأمة (البرلمان).

وزارة الداخلية تتوعد

وأعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنّه جاري تحديد هوية وضبط شخص ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي في مقطع فيديو، يتضمن قيامه بتمزيق شهادة الجنسية.

وقالت الإدارة: “بشأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو يتضمن قيام شخص بتمزيق شهادة الجنسية، وتؤكد الإدارة انه جاري تحديد هويته وضبطه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه”.

كويتيون يطالبون بطرد السوريين من الكويت بعد انتشار فيديو صادم

غضب واستياء

وأثار تصرّف الرجل استياء وغصب النشطاء عبر “تويتر”، حيث اعتبروا أن ما أقدمَ عليه هو أمر خطير وتعدٍ على رمز من رموز الدولة، يستدعي محاسبته وإنزال العقوبات القانونية بحقه.

وفي هذا السياق، قال “عبد الله”: “الجنسية هي التي عزتك وجعلتك تركب أحسن السيارات وتعيش حياة ملايين من البشر يحسدك عليها.. وتكفلت فيك من المهد إلى اللحد”.

وتابع: “وهي من جعلتك تمارس حريتك في اختيار من تراه مناسباً والانتخابات فوز وخسارة ولكن من الواضح كما قال انك است جديراً بالجنسية واست وجه نعمة”.

وعلّق “فواز المنيع”، أن “التبطر على النعمة و جحودها شين والنعمة زواله”، وطالب المنيع بالحزم للحد من هذه الممارسات، لما فيها من إهانة صريحة للبلد والانتماء، وفيها تقليل واضح للجنسية الكويتية وما تحمله من قيمة لكل مواطن محترم.

واستدرك بنبرة تساؤل: “هل نتائج الانتخابات أهم من المواطنة والانتماء وحمل الجنسية الكويتية”.

وعبّر “فهد الفرج” عن اعتقاده بأن الشخص الذي ظهر في الفيديو من مزدوجي الجنسية، الذين يدخلون الكويت يصوتون ويعودون إلى بلدهم الثاني”.

فيما قال “فهد محمد الحويلة”: إن “الجنسية انتماء وروح وليست ورقة عادية مطالباً بمعاقبة كل من يتطاول علي الهوية الوطنية التي لاتقدر بثمن”.

وفي السياق ذاته، طالب “نايف السهو” بسحب الجنسية من الشخص المذكور، وفرض غرامة ٥٠ ألف دينار عليه، والسجن لـ ١٠ سنوات كي يكون عبره لمن لا يعتبر. وأضاف أن “تمزيق الجنسية تمزيق وطن وانتمائه المزيف”.

وتستند الحكومة الكويتية في قرارات إسقاط الجنسية، إلى قانون كويتي يتيح إسقاط الجنسية عن الأشخاص الذين يمثّلون تهديدًا أمنيًا للبلاد، أو ممن حصل على الجنسية بطريقة التزوير.

انتخابات مجلس الأمة الكويتي.. مرشح يقدم “الشيشة” للناخبين في إحدى ندواته

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.