الرئيسية » حياتنا » هل يستجيب كريم بنزيما لمناشدة أهالي قريته ومسقط رأسه بالجزائر؟

هل يستجيب كريم بنزيما لمناشدة أهالي قريته ومسقط رأسه بالجزائر؟

وطن- تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعَ فيديو لـ مُسنٍّ جزائري يُدعى “رشيد بنزيما”، أكد النشطاء أنه قريب النجم الفرنسي الجزائري الأصل كريم بنزيما، وجّه فيه له نداءً من أجل مساعدة سكان قرية (ولاية بجاية) التي ينحدر منها الأخير، في حلِّ مشكلة المياه التي يعانون منها منذ سنتين.

قريب “كريم بنزيما” يُناشده للتدخل من أجل توفير المياه

ووجّهَ “رشيد” رسالة إلى نجم فريق ريال مدريد الإسباني والمُتوّج مؤخراً بـ الكرة الذهبية، دعاه فيها إلى التدخل من أجل توفير المياه، في مسقط رأسه في ولاية بجاية.

وهي المشكلة التي يعاني منها السكان هناك منذ سنتين، خاصة وأن تدفق الماء عبر الحنفية، لا يتوفر إلا ساعة واحدة كل يومين.

ضجت السوشيال ميديا بمقطع الفيديو هذا، وسط تفاعل كبير أبداه رواد مواقع التواصل، عبّروا خلاله عن تضامنهم مع ما تعشيه المنطقة من أزمة في التزود بالمياه.

ساعة كريم بنزيما في حفل “البالون” تشعل “تويتر” وحساب متخصص يكشف سعرها الصادم!

وطالب البعض الآخر بضرورة مشاركة الفيديو على نطاق واسع، حتى يبلغ صداه مسامعَ النجم الفرنسي “كريم بنزيما”، الذي أكد الكثيرون أنه سوف بتفاعل إيجابياً، ويتدخل من أجل مساعدة متساكني المنطقة التي ينحدر منها.

هل يتدخل كريم بنزيما لمساعدة أهالي قريته؟

وفي المقابل، انتقد البعض الوضعَ الكارثي للتزوّد بالمياه في المنطقة المذكورة، على اعتبار أن الماء -وهو أساس الحياة- حقٌّ دستوري أولاً وقبل كل شيء، ومن واجب الدولة توفيره لكل مواطنيها دون أي تمييز أو تفرقة.

يقول البعض في هذا السياق، إن “النظام العسكري الجزائري الذي يخصص ميزانية 23 مليار دولار لوزارة الدفاع عاجزٌ عن توفير المياه لمواطنيه”.

“لقد كان على النظام أن يوجّه هذه الأموال التي تخصص لتسليح مبالغ فيه، إلى التنمية في القرى والمناطق النائية التي تعاني من غياب الضروريات”، على حد قول البعض الآخر.

يشار هنا، إلى أن القرية التي ينحدر منها النجم “كريم بنزيما” ليست الوحيدة التي تعاني؛ بل هناك الكثير من القرى في مختلف المدن الجزائرية، التي تشكو صعوبات جمة في الوصول إلى شبكات المياة الصالحة للشرب.

وتُوج المهاجم الفرنسي ونجم ريال مدريد “كريم بنزيما” في 17 أكتوبر تشرين الأول، بجائرة أحسن لاعب في العالم 2022 أو “الكرة الذهبية”، وسط احتفاء عربي وفرنسي كبير.

ويُشارك بنزيما، البالغ من العمر 34 عاماً، مع المنتخب الفرنسي في مونديال قطر 2022، حيث من المنتظر أن يؤدي دوراً بارزاً في صفوف الديوك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.