الرئيسية » رياضة » ريبيري يعتزل عالم كرة القدم .. شاهد أجمل 10 أهدافه مع بايرن ميونخ

ريبيري يعتزل عالم كرة القدم .. شاهد أجمل 10 أهدافه مع بايرن ميونخ

وطن- اعتزال النجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري (39 عاماً)، لاعب بايرن ميونخ، عالمَ كرة القدم بعد مشوار حافل بالإنجازات والألقاب الفردية والجماعية.

وقال الفرنسي “ريبيري” في بيان نشره عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “الكرة تتوقف، لكن المشاعر بداخلي لا تتوقف، شكراً للجميع على هذه المغامرة الرائعة”.

اعتزال ريبيري

وأردف ريبيري في تغريدته، “اليوم، رغم الجهود التي قمت بها في الأشهر الثلاثة الأخيرة، تفاقم الألم في ركبتي والأطباء كانوا واضحين. ليس لديّ خيار، يجب أن أتوقف عن اللعب”.

كما وختم حديثه، “هذه نهاية فصل كلاعب، وليست قصتي المهنية. تأكدوا من ذلك، سأراكم مجدداً في بداية فصل جديد وجميل”.

وكان عقد الفرنسي فرانك ريبيري مع نادي ساليرنيتانا الإيطالي حتى نهاية الموسم الحالي، إلا أن اللاعب قرر إنهاء مسيرته الكروية الآن، مع القيام بدور أخر مع النادي.

ألقاب فرانك ريبيري 

وخاض ريبيري مشواره الكروي مع العديد من الأندية المختلفة في القارة الأوروبية (العجوز)، استمرت لنحو 22 عاماً، كان جلها مع فريق بايرن ميونخ الألمان، إلى جانب فريق غلطة سراي وأولمبيك مارسيليا وفيورنتينا، وآخرهم ساليرنيتانا الإيطالي.

كما وتوج الفرنسي ريبيري مع نادي بايرن ميونخ (البافاري)، 9 مرات بلقب الدوري الألماني الممتاز (بوندسليفا) خلال 12 عاماً قضاها مع الفريق، بالإضافة إلى التتويج 6 مرات بكأس ألمانيا، ومرة وحيدة بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وشارك ريبيري مع العملاق البارفاري، في 273 مباراة في منافسات الدوري الألماني، استطاع من خلالها تسجيل 86 هدفاً، مع صناعة 92 تمريرة حاسمة لزملائه.

أما على صعيد المشاركات الدولية مع منتخب فرنسا (الديوك)، فقد خاص 81 مباراة، في كافة البطولات المختلفة، سجل من خلالها 16 هدفاً، قبل إعلان اعتزاله الدولي عام 2014.

الكرة الذهبية 2013

كما ويبلغ إجمالي عدد الألقاب التي حقّهها فرانك ريبيري خلال مشواره الكروي، 24 لقباً، كان جلّها مع بايرن ميونخ. برصيد 23 لقباً، ولقب كأس تركيا مع غلطة سراي عام 2005.

يشار إلى أن الفرنسي ريبيري حلّ ثالث ترتيب جائزة الكرة الذهبية عام 2013، بعد موسم حافل مع بايرن ميونخ الألماني. وهو العام الذي توّج البرتغالي كريستيانو رونالدو بتلك الجائزة، إلا أنه توج بجائزة “اليويفا” لأفضل لاعب في أوروبا بذات العام.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.