الرئيسية » الهدهد » كلمة مبكية لوالدة عدي التميمي عن أخلاق الشهيد وبره بها (فيديو)

كلمة مبكية لوالدة عدي التميمي عن أخلاق الشهيد وبره بها (فيديو)

وطن- أظهرت والدة منفذ عملية شعفاط الشهيد “عدي التميمي” صبراً وجلداً وتسليماً بقضاء الله ليس غريباً على النساء الفلسطينيات، في مقطع مصور لها التقط من عزاء نجلها الشهيد.

وتحدثت والدة منفذ “عملية شعفاط” الذي استشهد برصاص القوات الإسرائيلية مساء، الأربعاء، في مقطع فيديو متداول أثار تفاعلا واسعا عن أخلاق ابنها وبره بها.

شاهد وصية الشهيد عدي التميمي وسبب تنفيذه عملية شعفاط

“كان يحب مساعدتي في البيت”

وقالت إن ابنها عدي التميمي كان مثلما هو دائماً، وفي الفترة الأخيرة كانت مريضة جداً فقال لها آخر هذا الشهر سأبقى في المنزل وأساعدك.

واستدركت: “كلهم بيساعدوني ولكنه أخذ إجازة لأني كنت في كل وقت مختلفة عن غيره”.

وأضافت الأم المكلومة: كان عدي يحب أن يساعدني في البيت ولا يرضى أن ينام إلا صباحاً ليكسب صلاة الفجر.. فكان يؤديها ويقرأ القرآن الكريم ويقوم بإيقاظي.”

وأضافت كان همه أن يبقى إلى جانبي لكي يرضى عني وأرضى عنه.

وعدني بأداء العمرة

وكشفت والدة الشهيد عدي أنه كان ينوي إذا تيسرت أحواله خلال الشهرين القادمين، أن يرسلها إلى الأراضي المقدسة لأداء العمرة”.

وتابعت: “العمرة وصلتني.. رحمه الله مات بطلاً”.

مستوطنة معالي أدوميم

واستشهد التميمي (22 عامًا) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مستوطنة “معالي أدوميم”، شرقي مدينة القدس؛ إثر اشتباك بطولي مسلح مع قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل المستوطنة.

وأظهرت مشاهد مسربة من كاميرا مراقبة لحاجز للاحتلال الشاب الذي امتشق مسدسه الصغير واستمر بإطلاق النار حتى النفس الأخير، ببطولة أمام جنود الاحتلال المدججين بأحدث الأسلحة الأتوماتيكية والمختبئين خلف الحواجز الاسمنتية.

وطوال 11 يومًا، فشلت أجهزة الأمن الإسرائيلية كافة في تحديد مكان التميمي، منفذ “عملية شعفاط” في 7 أكتوبر الجاري، والتي أسفرت عن مقتل مجنّدة وإصابة آخرين.

وصية عدي

وتداول الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصية قيل إنها تعود للشهيد عدي التميمي، والتي كتبها بتاريخ 11/10/2022، وجاء نصها:”أنا المطارد عدي التميمي من مخيم الشهداء شعفاط، عمليتي في حاجز شعفاط كانت نقطة في بحر النضال الهادر.”

وتابع:”أعلم أنني سأستشهد عاجلا أم آجلا، وأعلم أني لم أحرر فلسطين بالعملية، ولكن نفذتها وأنا أضع هدفا أمامي، أن تحرك العملية مئات من الشباب ليحملوا البندقية بعدي.”
إغلاق بيت العزاء

وقال “المركز الفلسطيني للإعلام” إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أجبرت اليوم الخميس، عائلة الشهيد عدي التميمي على إغلاق بيت العزاء، في بلدة سلوان، جنوبي المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية: إن عشرات جنود الاحتلال المسلحين اقتحموا بيت عزاء الشهيد التميمي، مجبرين العائلة على إغلاقه، تحت ذرائع ودعاوى واهية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كلمة مبكية لوالدة عدي التميمي عن أخلاق الشهيد وبره بها (فيديو)”

  1. اللهم وسع قبورهم واغفر ذنوبهم ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اجعل قبورهم رياضا” من رياض الجنة ولا تجعل قبورهم حفرة من حفر النار
    ، اللهم اجعل من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا حتى تنقلهم في نور من نورك،اللهم اجعل الجنان هي دارهم وقرارهم،
    اللهم يسر حسابهم ويمن كتابهم وثقل بالميزان حسناتهم اللهم اجعل لقاءنا بهم في جنة الفردوس بجوار نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأسفل عرشك.اللهم يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاك أجب دعائي ورجائي فلا إله لي غيرك
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    اللهم اسق كل ميت تحت التراب غيثا يرتوي منه ترابه وتغسل معه ذنوبه
    .اللهم إني ذكرتهم فارزقني بمن يذكرني حين تنقطع بي اﻷسباب ♡
    رحم الله أرواح لا تعوّض ولا تولد مرة أخرى ، اللهم أغفر لمن عشنا معهم أجمل السنين وهزنا إليهم الحنين اللهم أجمعنا بهم في جنتك .اللهم آمين
    اللهم آغفر لأغلى من غآبوا عن آلدنيآ ۈ آرحمہم ۈأحشرهہم في زمرة آلمتحآبين فيك و اجعل ملتقآنآ بہم في الفردوس الآعلى يآرب آلعالمين♡!’ رحم الله ضحكات لا تُنسى وملامح لا تغيب عن البال وحديثاً اشتقنا لسماعه رحم الله كل روح غاليه تحت الثرى ‏ يـاالله ياالله ياالله بـرد علـى قبـور موتـانا وموتـى المسلميـن ببراد الجنة و اكسهم من السندس و الاستبرق يـارب اغفـر ذنوبهـم و ارحـمهم برحمتـك يـارب العالميـن..اللهم إنا نسألك لنا ولأمواتنا جميعا و لأمة خير خلق الله الطيبين الطاهرين المسلمين جميعا احياء و أموات فى جميع بقاع الأرض مشارقها و مغاربها نسألك يا الله لنا جميعا الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم آمين يارب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين و سلام عليهم و سلام علينا وعليكم وعلى المرسلين والحمد لله رب العالمين .

    رد
  2. ـــ رثاء وتهنئة للشهيد الفلسطيني عدي التميمي ــ
    سعد صاحب الوائلي 20/10/2022
    إيهٍ عَدِيَّ الوغى، نَكَّستَ صارمَهم…. لولا تكاثرَهم ، ما كان أرداكا
    يا أبن التميمِ فذي حربٌ وأنتَ لظىً … قد واجهوا ليثَ غابٍ في محياكا
    ما طِحت من رعدةٍ، لكن بنزفٍ دمٍ … فرفَّ وجه الردى، في وجهِ عَرّاكا
    إيهٍ عديَ العُلا.. واجهتَ سَطوَتَهُم … عالي الشكيمةَ حينَ الموت ألفاكا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.