الرئيسية » حياتنا » الملابس وغيرها.. 9 أسباب مهمة لشراء الأشياء المُستعملة والقديمة

الملابس وغيرها.. 9 أسباب مهمة لشراء الأشياء المُستعملة والقديمة

وطن– في السنوات الأخيرة، أغرت المقتينات المستعملة للمرة الأولى، أو ما يسمى “اليد الثانية”، عددًا كبيرًا من الفرنسيين. فكل شيء اليوم، يعتبر جيدًا لشراء القطع العصرية في الوقت الحالي بسعر أقل، من أسواق السلع المستعملة ومتاجر التوفير العصرية.

بالإضافة إلى التوفير الكبير، يعدّ اختيار الملابس المستعملة أيضًا طريقة مستدامة لارتداء الملابس. هل ما زلت مترددًا في اللجوء إلى هذا النمط من الاستهلاك؟

فيما يلي، استعرضت مجلة “فيمينا” الفرنسية، أسباباً وجيهة لشراء مقتنيات اليد الثانية أو المُستعملة.

من وجهة نظر بيئية، تعطي استعملات الأشياء من اليد الثانية مظهرًا جديدًا للأزياء الكلاسيكية. لقد غزت أيضًا عددًا كبيرًا من عشاق الموضة، ووفقًا لدراسة أجرتها شركة fintech Tripartie نُشرت في يناير، قام 7 من كل 10 أشخاص بشراء الملابس المستعملة.

بالصور| هكذا يخدعونكم في عملية شراء الملابس “اون لاين”

وفي أسواق السلع المستعملة ومتاجر التوفير والآن عبر الإنترنت، يلتقط الجميع أحدث القطع العصرية أو القديمة. فبالنسبة لـموقع Vinted، المتخصص في بيع مثل هذه السلع، استمرّ هذا النجاح لعدة سنوات حتى الآن. وفي عام 2019، تم إنفاق ما يقارب من 1.3 مليار يورو على المنصة. أما في فرنسا، كشف متجر LSA conso الإلكتروني، أنه من بين 23 مليون عضو في المنصة، كان من بينهم 10 ملايين فرنسيين.

تعرّف على الأسباب الوجيهة التي تجعلك تٌقدم على شراء الأشياء المستعملة، وفقًا لفينتيد:

يمكنك شراء ملابس للأطفال حديثي الولادة الذين غالبًا ما يكبرون بسرعة

لا يرتدي الأطفال حديثو الولادة ملابسَهم كلها -عندما يولدون- إلا لفترة قصيرة جدًا. في الواقع، نظرًا لنموهم السريع في كثير من الأحيان، سرعان ما تصبح هذه الملابس ضيقة، فضلاً عن أن حجمهم يتغير أيضًا بسرعة كبيرة، وتصبح الملابس المشتراة في بداية الولادة بالفعل صغيرة جدًا، وهذا أمر كارثي بالنسبة للآباء، الذين يضطرون إلى تجديد خزانة ملابسهم بانتظام.

لتجنب النفقات الزائدة، يمكنك بطبيعة الحال اللجوء إلى السلع المستعملة
لتجنب النفقات الزائدة، يمكنك بطبيعة الحال اللجوء إلى السلع المستعملة

لذلك، لتجنب النفقات الزائدة، يمكنك بطبيعة الحال اللجوء إلى السلع المستعملة، وعلى وجه الخصوص متجر Vinted للملابس المستعملة، الذي يقدّم مجموعة واسعة من القمصان والأحذية الرياضية، التي غالبًا ما تُعرض بملصقات جديدة؛ بل وحتى البلوزات.

تسوّق واحصل على قطع فخمة وعصرية للغاية

بحسب ما ترجمته “وطن“، فهناك بعض الأشخاص المشتركين في هذه المنصة، يحبون بالفعل اقتناء كل ما هو مُستعمل. علاوة على ذلك، ففي الآونة الأخيرة، عادت موضة الألفينيات والتسعينيات. وإذا كنت تريد العودة إلى الطفولة أو الغوص في ذكريات المراهقة، فلا تتردد في تصفح متجر Vinted الإلكتروني!

شراء الملابس وأشياء تعود بك للذكريات القديمة

في بعض الأحيان، يمكن إعادة ذكريات طفولتك إلى الحياة بفضل متجر Vinted. في الواقع، سواء أكانت لعبر بازل قديمة جدًا أو مصباحًا قديمًا من السبعينيات، يمكنك أن تجد جزءًا صغيرًا من حياتك من قبل لاستعادة ذكرياتك.

تستخدم العلامة التجارية زارا رموزًا سرية على الملابس.. هل تعرف معانيها؟

احصل على قطع لا يمكنك تحمل تكلفتها إذا كانت جديدة

بفضل اسعمال مقتنيات اليد الثانية، من الممكن شراء قطع استثنائية، لا يمكننا تحمل تكاليف شرائها إذا كانت جديدة. تأكد أن من السهل جدّاً العثور على سلع جديدة بأسعار زهيدة في السلع المستعملة.

فرز وتلبية احتياجات الآخرين

“خزانة ملابسي ممتلئة ولكن ليس لدي ما أرتديه!”، لطالما سمعنا هذه الجملة من شخص قريب أو حتى أنفسنا، وكأنها صرخة لطلب للمساعدة. لكن الحل بسيط: أفرغ خزاناتك، وجرّد ملابسك: احتفظ بما يناسبك من ملابس، ثم قم ببيع العناصر الأخرى الضيقة أو المتّسعة لإسعاد الناس، ولكن أيضًا لتغطية نفقاتك.

ضع يديك على هذه القطعة الفريدة التي تطارد أفكارك

يمكن أن تجد في السلع المُستعمَلة، أحدثَ أحذية رياضية عصرية أو حقيبة اليد التي تتصدر موجات الموضة. ببساطة مع السلع المستعملة يمكنك اكتشاف الكنوز.

سواء كنت متحمسًا أو محترفًا، فإن سوق سلع اليد الثانية، هي بمثابة كهف حقيقي لعلي بابا.
سواء كنت متحمسًا أو محترفًا، فإن سوق سلع اليد الثانية، هي بمثابة كهف حقيقي لعلي بابا.

تسوّق كما تريد!

سواء كنت متحمسًا أو محترفًا، فإن سوق سلع اليد الثانية، هي بمثابة كهف حقيقي لعلي بابا. اكتشف القطع الاستثنائية، لتزيّن بها خزانة الملابس الخاصة بك. تتيح لك المنصات عبر الإنترنت أيضًا الحصول على الكنوز والمقتنيات الجميلة. عندما تبحث عن قطعة غير نمطية بخصائص محددة للغاية، يمكن أن يكون متجر Vinted الإلكتروني مفيدة للغاية.

أنت تشارك في الاقتصاد الدائري ومتانة الملابس

بالنسبة لأولئك الذين يحبون الملابس، ويجددون خزانة ملابسهم بانتظام، تعتبر سلع اليد الثانية طريقة رائعة لإطالة عمر العنصر المُشترى. فمن خلال إعادة بيع القطع التي لم تعد ترتديها، فإنك تساهم في استدامتها وتقليل تأثيرها على البيئة.

عند المغادرة .. ما هي الأغراض التي يمكنك أخذها من غرفة الفندق؟

قدم هدايا ذات مغزى

مع اقتراب احتفالات نهاية العام أو حتى عيد ميلاد، لماذا لا تقدم هدية مفيدة وذات مغزى؟ مع كل الكنوز التي تقدمها سلع اليد الثانية، يمكنك بالتأكيد العثور على ما تبحث عنه. هذه العادة الجديدة للاستهلاك الحديث هي جزء من حياة العديد من الأسر الفرنسية.

تقول جولي، وهي أم تبلغ من العمر 44 عامًا: “قمت بعملية شراء جديدة رائعة بنسبة 100٪ لابني كهدية لعيد الميلاد. لم يكن سعيدًا بفكرة الحصول على هدايا معينة من متجر Vinted، ولكن في النهاية كان سعيدًا للغاية، وبهذه الطريقة تمكنت من شراء عدة قطع بسعر معقول”.

رئيس وزراء ماليزيا أنفق 15 مليون دولار على شراء الملابس

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.