الرئيسية » الهدهد » مزّق جسدها.. معجزة إلهية تُنجّي طفلة عراقية من دب أراد افتراسها

مزّق جسدها.. معجزة إلهية تُنجّي طفلة عراقية من دب أراد افتراسها

وطن- هاجم دب طفلة في الثالثة والنصف من عمرها بمحافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق، وكاد أن يبتر إحدى ذراعيها، محدِثاً جروحاً بليغة فيه.

أصيبت بجروح بليغة

وقال الشيخ لطيف متحدث صحة السليمانية لموقع “بغداد اليوم“، إن الطفلة أصيبت بجروح بليغة في ذراعها؛ نتيجة هجوم دب عليها في حديقة الحيوان، بمنتجع “جافيلاند” في السليمانية.

وأضاف أن الطفلة ترقد حالياً في مستشفى “شار”، وتخضع للعناية الطبية، على أن تجرى لها في الساعات القليلة القادمة عملية جراحية.

قضيب حوت أحدب ضخم مقطوع على الشاطئ يثير حيرة العلماء (شاهد)

ووثّقت صور متداولة للطفلة في المستشفى حجمَ الإصابات الخطيرة التي تعرّضت لها، ما يؤكد أن الدب كان بصدد افتراسها بالفعل، لولا معجزة إلهية أنقذتها.

وشدّد ناشطون عراقيون بمواقع التواصل، على ضرورة تأمين حدائق الحيوانات بشكل فعلي، والحيلولة بين الحيوانات في الحديقة والبشر بأسلوب محكم، حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث المؤسفة.

لفين سعيد
لفين سعيد

نشطاء كشفوا هوية الطفلة.. لفين سعيد

ونقلت وسائل إعلام محلية عن السلطات في محافظة السليمانية، إيعازها بفتح تحقيق في ملابسات الحادثة، مرجّحة إغلاق حديقة الحيوانات تلك، لمراجعة إجراءات السلامة فيها وتشديدها.

وبحسب صفحات على “فيسبوك”، فإن الطفلة تدعى “لفين سعيد” وهي أيزيدية، وكانت في نزهة مع أهلها في حديقة الحيوانات بمدينة جافي لاند السياحية، في السليمانية.

https://twitter.com/layazhr/status/1582426076466548736?s=20&t=3Bm7YuqhA9Y1OKZnhtsIbw

ووفق الروايات التي تناقلتها منصات التواصل الاجتماعي العراقية، فإن الحادثة وقعت على ما يبدو بسبب اقتراب الطفلة من القفص، وإدخال يدها عبر سياجه والذي يضم الدب المهاجم.

أدخلت يدها عبر سياج

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي العراقية، أن الحادث وقع بسبب اقتراب الطفلة من القفص، وإدخال يدها عبر سياج.

وأثار الحادث الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ففيما انتقد البعض أسرة الطفلة محملين إياهم المسؤولية الحادث نتيجة الإهمال، وسماحهم لها بمد يدها عبر القفص الذي يضم الحيوان المفترس.

فيما ذهب آخرون إلى تحميل إدارة الحديقة المسؤولة لعدم توافر معايير الأمان والسلامة بالحديقة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.