الرئيسية » الهدهد » طبيبة تونسية مقيمة بالسعودية تفاعلت مع تغريدة مؤيدة لحزب الله.. هذا مصيرها!

طبيبة تونسية مقيمة بالسعودية تفاعلت مع تغريدة مؤيدة لحزب الله.. هذا مصيرها!

وطن– كشف شقيق طبيبة تونسية عن إصدار محكمة سعودية حكماً ضد شقيقته، يقضي بسَجنها 15 عاماً، بعد تفاعلها مع تغريدة مؤيدة لحزب الله اللبناني، الذي سبق وأن أدرجته السلطات السعودية كمنظمة إرهابية.

وعبر مداخلة له مع إذاعة “جوهرة أف أم“، قال شقيق الطبيبة التونسية، إن شقيقته البالغة من العمر 51 عاماً والمقيمة في السعودية منذ عام 2008، تمّ اتهامها بالإساءة إلى نظام الحكم في المملكة، والتعدي على نظام الدولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن القضية تعود إلى 25 تموز/يوليو 2020، حيث تم اعتقال الطبيبة، والتي استمر التحقيق معها عاماً كاملاً، مؤكّداً على أن الاتصالات انقطعت معها، قبل أن تتصل العائلة بعدد من الأصدقاء، الذين أكدوا خبر إيقافها.

كما أوضح شقيق الطبيبة أنه تم صدور حكم ابتدائي ضد شقيقته بالسَّجن مع وقف التنفيذ لمدة سنتين وثمانية أشهر، قبل أن يتم صدور الحكم الثاني، والذي يقضي بسَجنها 15 عاماً فعلية، بعد أن قام المحامي الذي عيّنته السلطات السعودية للدفاع عنها باستئناف الحكم.

مناشدة للرئيس ووزارة الخارجية

ووجّه شقيق الطبيبة التونسية مناشدةً لرئيس الجمهورية ووزير الخارجية للتدخل في قضية شقيقته، لافتاً إلى أن العائلة اتّصلت بالقنصلية التونسية في الرياض مرات عديدة للتدخل في القضية، لكن دون جدوى.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد كشفت أن القضاء السعودي قد أصدر حكماً بالسَّجن 16 سنة على “مُسنٍّ” يحمل الجنسية الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن المعلّق جوش روغين، قولَه في مقال، إن الحكومة السعودية حكمت على مواطن أمريكي يبلغ من العمر 72 عامًا بالسَّجن 16 عامًا، بسبب تغريدات نشرها أثناء وجوده داخل الولايات المتحدة، والتي انتقد بعضها النظام السعودي.

كما أوضحت الصحيفة أن الحكم صدر ضد سعد إبراهيم الماضي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، والذي اعتقلته السلطات السعودية أثناء زيارته لعائلته في الرياض في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “طبيبة تونسية مقيمة بالسعودية تفاعلت مع تغريدة مؤيدة لحزب الله.. هذا مصيرها!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.