الرئيسية » الهدهد » بكاء وتأثر ولي عهد الكويت مشعل الأحمد أثناء افتتاح دور الانعقاد الأول لمجلس الأمة(شاهد)

بكاء وتأثر ولي عهد الكويت مشعل الأحمد أثناء افتتاح دور الانعقاد الأول لمجلس الأمة(شاهد)

وطن- ظهر ولي عهد الكويت الشيخ “مشعل الأحمد الجابر الصباح” متأثراً بشدة، أثناء إلقاء كلمته نيابة عن الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الـ17 لمجلس الأمة الجديد.

وفي ختام كلمته أمام المجلس، لم يستطع الشيخ مشعل الأحمد الصباح أن يمسك دموعه أثناء حديثه عما يرتبص بالكويت، قبل أن تخنقه العَبرة وهو يدعو للأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وهو ما جعل جميع أعضاء المجلس للقيام والتصفيق الحار له.

وتداول المغردون بكثافة مقطع فيديو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حيث لقيت كلمته تفاعلاً واسعاً، واصفين الخطاب الذي ألقاه بالتاريخي، مشددين على السمع والطاعة للأمير ونائبه.

افتتاح دور الانعقاد الأول لمجلس الأمة الجديد

وكان ولي عهد الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، قد افتتح اليوم الثلاثاء، دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الـ17 لمجلس الأمة، برسائل مباشرة للنواب والحكومة.

وفي مستهل كلمته قال الشيخ مشعل الصباح، إن الكويت تعيش أجواء العرس الديمقراطي، مشيراً إلى أن خطابه الأول أمام مجلس الأمة، هو خطاب وثيقة العهد الجديد، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة الانباء الكويتية.

واعتبر ولي العهد الكويتي، أن “الجميع شركاء في تحمل المسؤولية حكومة وشعباً”، فيما شدّد على أن اختيار أعضاء مجلس الأمة كان ممتازاً، لكن ينقصه المتابعة والمساءلة والمحاسبة في حالة التقصير.

مجلس الأمة سيكون سيد قراره

وأضاف قائلاً: “لن نقف مع طرف ضد طرف ليكون مجلس الأمة سيد قراراته.. وفينا بعهدنا بالاحتكام إلى الدستور واحترمنا إرادة الشعب ليقرر مصيره”.

ودعا الشيخ مشعل الصباح، إلى “البعد عن المهاترات والمشاجرات في مجلس الأمة والأصوات الخارجة عن أدب الحوار”، منوها إلى أن “المزايدات والتعطيلات تعوق مجلس الأمة عن أداء دوره المنشود”.

دعوة الحكومة لوضع خطة استراتيجية لعملها

وبالنسبة للحكومة، دعا ولي العهد مجلس الوزراء إلى وضع خطة إستراتيجية توضح عملها، عبر مبادرتين للمراقبة الخفية والتبليغ السري على الموظفين وتطبيق القانون على المخالفين.

وشدّد على أنه شخصياً سيكون أول من يحاسب الحكومة عن عملها قبل مجلس الأمة، مشيراً إلى أنه لا يجب أن تتخلى إحدى السلطات عن واجباتها لأخرى، معبّراً عن أمل أن ينتهي زمن التوتر وتصدع العلاقة بين الحكومة ومجلس الأمة.

وشدّد على أعضاء السلطة التشريعية بضرورة ترتيب أولوياتهم، بحيث ألا تكون ملفات المخالفين والخارجين على القانون هي أهم أولوياتهم على حساب خطط التنمية للدولة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بكاء وتأثر ولي عهد الكويت مشعل الأحمد أثناء افتتاح دور الانعقاد الأول لمجلس الأمة(شاهد)”

  1. مجرد تساؤل.
    ما هي أنواع البكاء !!!؟؟؟
    جاء في المقال ما نصه:
    “وفي ختام كلمته أمام المجلس، لم يستطع الشيخ مشعل الأحمد الصباح أن يمسك دموعه أثناء حديثه عما يرتبص بالكويت، قبل أن تخنقه العَبرة وهو يدعو للأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح” انتهى الاقتباس.
    المقال دفعني لإثارة الكيل بمكيالين عند بعض الإعلاميين حين تطرقوا لبكاء الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان داخل البرلمان وبكاء مشعل الصباح الكويتي أيضا أمام مجلس الأمة.
    فمن يبكي على مرض ولي أمره رأوه فضيلة تستوجب المديح، ومن يبكي ويعتذر لشعبه عن تقصيره، رأوه رذيلة تستوجب التعزير والتوبيخ.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.