الرئيسية » حياتنا » إنه أقذر شيء في غرفة الفندق..تواجه الفنادق صعوبة في تنظيف هذا المكان

إنه أقذر شيء في غرفة الفندق..تواجه الفنادق صعوبة في تنظيف هذا المكان

وطن– قد تبدو غرف الفنادق نظيفة، لكن العديد من الأشياء الموجودة فيها مليئة بالجراثيم والبكتيريا. وهذا هو الحال بالنسبة لأجهزة التحكم عن بعد، والمفاتيح الكهربائية، وخاصة الكراسي بذراعين.

فهل تجلس عادة على الكراسي في غرف الفنادق؟

بحسب تقرير لمجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، فإن غرفة الفندق هي في الأساس مكان يستوعب مؤقتًا مئات أو آلاف الأشخاص لفترة من الوقت. وبعد مُضي رحلة طويلة، فإن أول الأشياء التي يقوم بها الجميع عند استلام الغرفة، هو الاسترخاء لبعض الوقت على على أحد الكراسي المريحة والمبطنة في الغرفة، أو ربما مشاهدة التلفزيون أو تشغيل الكمبيوتر المحمول. لكنها عادة سيئة إذا لم تتخذ الاحتياطات اللازمة.

لماذا عليك تجنب استعمال الأكواب الزجاجية في غرف الفنادق؟

تواجه الفنادق صعوبة في تنظيف هذا العنصر

تقول الدكتورة نيدي غيلدايل من كلية الصحة العامة بجامعة مينيسوتا، وهي خبيرة في الأمراض المعدية: “عادةً ما تكون الكراسي من القماش ويصعب تنظيف المفروشات”.

غرفة الفندق هي في الأساس غرفة تستوعب مؤقتًا مئات أو آلاف الأشخاص لفترة من الوقت
غرفة الفندق هي في الأساس غرفة تستوعب مؤقتًا مئات أو آلاف الأشخاص لفترة من الوقت

بالإضافة إلى ذلك، تُستخدم الكراسي في غرف الفنادق لوضع الملابس والأحذية والمناشف المتّسخة، على سبيل المثال. وفقًا لغيلدايل، قد يجد العملاء بق الفراش أو البكتيريا هناك.

وأوضح الخبراء أن هناك صعوبة في تنظيف الكراسي المبطّنة وتطهيرها بشكل صحيح، لأنها تحتوي على العديد من الجراثيم المسببة للأمراض، على عكس المناشف والأغطية التي يتم غسلها في درجات حرارة عالية، بحسب ما ترجمته “وطن“.

بالإضافة إلى صعوبة التنظيف الشامل، فإن ضيق الوقت لطاقم التنظيف يمنعهم من تنظيف وتعقيم الكراسي بذراعين دائمًا، ويعملون فقط على عند إعادة ترتيب الغرفة بشكل عام. وهكذا يتم تنظيف البقع حتى تختفي ولكن الجراثيم التي يصعب رؤيتها بالعين المجردة تبقى موجودة.

لتجنب أي مشاكل، يوصى بوضع منشفة على الكرسي لتجنب الاتصال المباشر.

منها الهاتف…أشياء عليك تجنب لمسها في الفنادق

لا يتم تنظيف العناصر الأخرى جيدًا دائمًا في الفنادق

لسوء الحظ، ليس الكرسي هو مصدر البكتيريا الوحيد، بل عملية تنظيف وحدة التحكم عن بُعد والسجّاد، تكون بمعدل أقل. فضلا عن ذلك، فإنه سيتعين عليك توخي الحذر وغسل يديك بعد تشغيل التلفزيون وإيقافه وألا تمشي حافي القدمين أبدًا حتى في وجود السجاد أو البسط.

من ناحية أخرى، فغن المصابيح وأجهزة التحكم عن بعد والمفاتيح تحتوي على البكتيريا، حيث يتم لمسها من قبل العملاء ولكن لا يتم تنظيفها بشكل روتيني. نصيحتنا: نظفهم بمحلول مائي كحولي ومنديل.

المصابيح وأجهزة التحكم عن بعد والمفاتيح تحتوي على البكتيريا، حيث يتم لمسها من قبل العملاء
المصابيح وأجهزة التحكم عن بعد والمفاتيح تحتوي على البكتيريا، حيث يتم لمسها من قبل العملاء

تقدم معظم الفنادق أيضًا كؤوسًا لضيوفها، لكن إذا كانت موجودة في الحمام، فيوصى بمسحها قبل أن يستخدمها العميل لأن تنظيف المرحاض يمكن أن يلوث الأسطح المجاورة بالبكتيريا. عندما تقوم بتنظيف المرحاض، لا تنس أن البكتيريا تنتشر على جدران المرحاض أو زر التدفق أو جدران الحمام أو حتى الأكواب.

يجب أيضًا الانتباه إلى نظافة العناصر البلاستيكية الأخرى التي غالبًا ما يلمسها العملاء. من بينها الغلاية الكهربائية ومجفف الشعر والمفاتيح وأثاث الحديقة أو الشرفة. كما يوصى بتطهير يديك بعد كل استخدام.

صور أشهر الفنادق المسكونة في الولايات المتحدة (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.