الرئيسية » الهدهد » خيول الملكة إليزابيث النادرة للبيع.. لماذا يُفرط تشارلز بها؟

خيول الملكة إليزابيث النادرة للبيع.. لماذا يُفرط تشارلز بها؟

وطن- أشارت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية في تقرير مثير للجدل، إلى اعتزام الملك تشارلز الثالث بيعَ 12 حصانَ سباق شهيرة، كان قد ورثها من والدته الملكة إليزابيث الثانية في مزاد علني، بمزادات “تاترسايلز” في “نيو ماركا”، وسيتبعها المزيد من المبيعات.

الخيول المُفضلة للملكة إليزابيث الثانية في مزاد علني

وأكدت الصحيفة البريطانية أن الملك تشارلز -الذي تولى العرش مباشرة بعد وفاة والدته عن عمر الـ 96 عاماً- ورث 12 من جملة 37 حصاناً امتلكتها الملكة.

في حين قُدّمت باقي الجياد، نقلاً عن ذات المصدر، لباقي أفراد العائلة الملكية.

لكن وفقاً لما صرّح به مصدر ملكي للصحيفة، فإن “إبقاء الملك تشارلز أو بيعه لـ الخيول التي ورثها عن والدته، لم يقطع العلاقة بين العائلة وصناعة سباقات الخيل”.

بعد وفاتها..ما هو مصير مجوهرات وممتلكات الملكة إليزابيث؟

إلى ذلك، فقد أفاد مصدر ملكي مقرب من “مزرعة رويال ساندرينجهام” في نورفولك شرق إنجلترا، إلى أن “هناك همسات حول إنهاء عملية تربية الخيول في المزرعة، هذا يعني أن الإسطبل الملكي يمكن أن يتحول إلى متحف خلال ثلاث سنوات”.

في هذا السياق، من المنتظر، وفقاً لـ الصحيفة، أن يبدأ تشارلز -الذي يمتلك 60 حصانًا و38 فرسًا في ساندرينجهام- في تقليل الأعداد قريبًا لانشغاله في الأمور الملكية.

وعن “الشارين المحتملين” لـ الجياد الملكية البريطانية، تقول “ديلي ميل” نقلاً عن مصادرها: “إن بعض الإسطبلات في دول خليجية حريصة بشكل خاص على شراء الخيول من الملك الجديد”.

وذكرت الصحيفة البريطانية في سياق متصل، أن إليزابيث ورثت عددًا من الجياد في العام 1952، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس.

وتنتمي تلك الجياد إلى سلالة سباقات شهيرة، “أشعلت فيها حبًا لرياضة سباق الخيول مدى الحياة”.

لماذا يبيع الملك تشارلز خيوله التي ورثها من والدته؟

وعن كُلفة خيول السباق تلك على ميزانية العائلة الملكية الحاكمة في عهد الراحلة إليزابيث الثانية، تقول الصحيفة نقلا عن مصادر ملكية مُطلعة: “إن تربية خيول السباق كلفت الملكة اليزابيث أموالاً طائلة”.

السبب بكل بساطة، “لأنها لم تحقق دائماً ربحاً في السباق”.

وأكدت الصحيفة في ذات الصدد، على “أن السنة الماضية كانت استثنائية”.

حيث “فاز 36 حصانًا في المراكز الأولى في سباقات مختلفة، ما أتاح للملكة تحقيق أرباح بلغت حوالي 590 ألف جنيه إسترليني (660 ألف دولار).

تفوق ممتلكات الملكة إليزابيث.. “الغارديان” تكشف حجم ثروة محمد بن راشد في بريطانيا

ومن بين الجِياد التي سيقع التفريط فيها خلال المزاد الذي يعتزم الملك البريطاني الحالي تنظيمه، وفقاً لـ الصحيفة، “سيكون حصان شهير اسمه “جست فاين”، وهو أول حصان يفوز بسباق بعد أن امتلكه تشارلز”.

وأضافت أنه من المحتمل أيضًا بيع 30 مهراً يتوقع ولادتها العام المقبل، “بأسعار مرتفعة للغاية”.

ويشار إلى أن تشارلز الثالث الذي اعتلى العرش، وهو في الثالثة والسبعين من عمره، في 10 سبتمبر أيلول.

وهو وريث الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية، التي توفيت عن عمر الـ 96 عاماً، بعد أكثر من سبعة عقود في حكم التاج البريطاني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.