الرئيسية » حياتنا » بعد وفاتها..ما هو مصير مجوهرات وممتلكات الملكة إليزابيث؟

بعد وفاتها..ما هو مصير مجوهرات وممتلكات الملكة إليزابيث؟

وطن– نشرت صحيفة irishmirror البريطانية تقريراً، تحدثت فيه عن مجوهرات وممتلكات الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وأجابت عن سؤال تردّد كثيراً بعد وفاتها؛ وهو مَن سيرثها؟.

توفيت الملكة إليزابيث، أطول ملوك بريطانيا عمراً، وصاحبة أطول فترة للحكم، عن عمر يناهز 96 عاماً في قصر بالمورال.

وأصبح ابنها تشارلز الثالث تلقائياً ملك البلاد، بعد وفاتها.

وستقام جنازة الملكة، يوم 19 سبتمبر، في كنيسة وستمنستر.

ما مدى ثراء ملكة بريطانيا؟

وفقََا لقائمة صحيفة صنداي تايمز لأغنى الشخصيات في المملكة المتحدة، بلغت ثروة الملكة الصافية 370 مليون جنيه إسترليني في عام 2022.

وعلى الرغم من أن الملكة إليزابيث، كانت تعتبر واحدة من أغنى النساء في العالم، إلا أنه لا يوجد شرط يلزمها  بالكشف عن مواردها المالية الخاصة.

تلقت الملكة 15 في المائة من أرباح محفظة عقارات كراون العقارية؛ وهي محفظة ضخمة تضم بعض الأراضي والعقارات التابعة للعائلة المالكة.

كما كان للملكة أيضًا استثماراتها الخاصة، بما في ذلك مجموعات الفن والطوابع الخاصة، وخيول السباق، ومحفظة الأسهم، وعقارات ساندرينجهام وبالمورال.

ماذا سيحدث لأموال الملكة وعقاراتها؟

ستنتقل معظم ثروات الملكة إليزابيث إلى ابنها، الملك تشارلز الثالث، الذي سيستفيد من ملكية التاج.

ومن المحتمل، أن تكون الملكة قد تركت وصية، لاختيار كيفية تقسيم ثروتها الشخصية.

فإذا اختارت أن تترك كل أموالها لتشارلز؛ فسيحصل عليها هذا الأخير، دون الحاجة إلى دفع ضريبة نقل الميراث.

أما بالنسبة للعقارات في بالمورال في إسكتلندا وساندرينجهام في نورفولك، والتي كانت في حوزة العائلة المالكة منذ عقود، فمن المرجح أن تكون قد انتقلت كذلك إلى الملك الجديد.

ماذا سيحدث لممتلكات الملكة؟

يتم الاحتفاظ بالكثير من ممتلكاتها في صندوق استئماني، بدلاً من أن تكون جزءًا من المجموعة الخاصة للملكة. لذلك ستبقى مجموعتها الواسعة من المجوهرات، بما في ذلك جواهر التاج والتيجان ودبابيس الزينة في ذلك الصندوق.

كما أن الملكة لديها أيضًا، مجموعة خاصة من المجوهرات، والتي من المرجّح أن تنتقل إلى أفراد عائلة وندسور بدءاً من الملك تشارلز.

سيتم منح الملك تشارلز حقّ الوصول إلى الجواهر، سواء تلك المملوكة من قبل الصناديق الاستئمانية أو المجموعة الخاصة، بينما يُعتقد أيضًا أن كيت، أميرة ويلز، ستتلقى بعض القطع من مجموعة الملكة.

تضم مجموعة مجوهرات الملكة الخاصة، ما يقرب من 300 قطعة، بما في ذلك 98 دبوسًا، 46 عقدًا، و 34 زوجًا من الأقراط، و 15 خاتمًا، و 14 ساعة. 

وعندما لا يتم ارتداؤها، يقع حفظها في معرض الملكة في قصر باكنغهام.

ماذا سيحدث لكلاب الملكة؟

امتلكت الملكة البريطانية نحو 30 كلباً من فصيلة كورجي،  خلال فترة حكمها بأكملها.

وبعد أيام من وفاتها، من المقرر أن تنتقل رعاية كلاب ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، إلى كل من دوق ودوقة يورك أندرو وسارة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.