الرئيسية » الهدهد » البحرية الأمريكية تعلن ضبط شحنة ضخمة من المخدرات في خليج عمان هذه قيمتها (شاهد)

البحرية الأمريكية تعلن ضبط شحنة ضخمة من المخدرات في خليج عمان هذه قيمتها (شاهد)

وطن– صادرَ قاطع الاستجابة السريعة التابع لخفر السواحل الأمريكي، ما تقدر قيمته بنحو 29 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة من سفينة صيد، أثناء قيامه بدوريات في خليج عمان، في 12 أكتوبر، بعد أسبوعين من اعتراض مماثل وكبير.

وبحسب بيان صادر عن القيادة البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط، فقد تمت مصادرة 2980 كجم من الأفيون و400 كجم من الميثامفيتامين، أثناء عبور سفينة الصيد المياه الدولية.

وكان قاطع خفر السواحل يعمل لدعم فرقة العمل المشتركة 150، التي تشرف على عمليات الأمن البحري للقوات البحرية المشتركة في بحر العرب وخليج عمان وخليج عدن.

عملية الضبط نتيجة جهد جماعي

من جانبه، قال الملازم أول قائد ستيفن هيلز، ضابط الفرقاطة تشارلز مولثروب: إن “هذا النجاح نتيجة جهد جماعي.. نحن لا نزال ملتزمين بالتصدي لتدفق البضائع المهربة وتعزيز الأمن والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة”.

وكان طاقم هيلز قد اعترض في السابق سفينة صيد أخرى، في 27 سبتمبر/أيلول أثناء قيامه بدورية في خليج عمان، مما أدى إلى ضبط ما قيمته 85 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة.

فضيحة.. والد رئيسة وزراء إيطاليا المقبلة تاجر مخدرات.. ما علاقة المغرب؟!

وكانت فرقاطة تشارلز مولثروب قد وصلت إلى الشرق الأوسط في مايو، وتعمل من قاعدة البحرية الأمريكية في البحرين، حيث يوجد المقر الرئيسي للقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.