الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةالهدهدالبحرية الأمريكية تعلن ضبط شحنة ضخمة من المخدرات في خليج عمان هذه...

البحرية الأمريكية تعلن ضبط شحنة ضخمة من المخدرات في خليج عمان هذه قيمتها (شاهد)

تم ضبط شحنة كبيرة الشهر الماضي من المخدرات بقيمة 85 مليون دولار

- Advertisement -

وطن– صادرَ قاطع الاستجابة السريعة التابع لخفر السواحل الأمريكي، ما تقدر قيمته بنحو 29 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة من سفينة صيد، أثناء قيامه بدوريات في خليج عمان، في 12 أكتوبر، بعد أسبوعين من اعتراض مماثل وكبير.

وبحسب بيان صادر عن القيادة البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط، فقد تمت مصادرة 2980 كجم من الأفيون و400 كجم من الميثامفيتامين، أثناء عبور سفينة الصيد المياه الدولية.

وكان قاطع خفر السواحل يعمل لدعم فرقة العمل المشتركة 150، التي تشرف على عمليات الأمن البحري للقوات البحرية المشتركة في بحر العرب وخليج عمان وخليج عدن.

عملية الضبط نتيجة جهد جماعي

من جانبه، قال الملازم أول قائد ستيفن هيلز، ضابط الفرقاطة تشارلز مولثروب: إن “هذا النجاح نتيجة جهد جماعي.. نحن لا نزال ملتزمين بالتصدي لتدفق البضائع المهربة وتعزيز الأمن والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة”.

وكان طاقم هيلز قد اعترض في السابق سفينة صيد أخرى، في 27 سبتمبر/أيلول أثناء قيامه بدورية في خليج عمان، مما أدى إلى ضبط ما قيمته 85 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة.

فضيحة.. والد رئيسة وزراء إيطاليا المقبلة تاجر مخدرات.. ما علاقة المغرب؟!

- Advertisement -

وكانت فرقاطة تشارلز مولثروب قد وصلت إلى الشرق الأوسط في مايو، وتعمل من قاعدة البحرية الأمريكية في البحرين، حيث يوجد المقر الرئيسي للقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث