الرئيسية » حياتنا » إليك كيفية الاتصال بشبكة الواي-فاي دون استخدام كلمة مرور

إليك كيفية الاتصال بشبكة الواي-فاي دون استخدام كلمة مرور

وطن-لا شك في أننا جميعًا نتمنى أن نتمكن من الوصول إلى شبكة الإنترنت مجانًا وفي جميع الأوقات. لكن، ما لم تكن شبكة الواي-فاي المعنية عامة ومجانية، فمن المستحيل استخدامها دون معرفة مفتاح أمان الشبكة.

تحتوي جميع شبكات الواي-فاي، التي تظهر على جهازك تقريبًا على قفل صغير ما يعني أنها مقفلة ويجب أن تعرف كلمة المرور لاستخدام الواي-فاي. لكن هل تعلم أنه لا يزال من الممكن الاتصال به؟

فيما يلي أوضحت مجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، كيف يمكن الاتصال بشبكة الانترنت دون ستخدام كلمة المرور.

هل نسيت كلمة سر الواي فاي؟ إليك كيفية استعادتها!

إذا كنت ترغب في الاتصال بشبكة الواي-فاي، دون الحاجة إلى الحصول على كلمة المرور، فإليك الخدعة الأساسية التي ستفيدك بالتأكيد يومًا ما!

تحتوي جميع شبكات الواي-فاي، التي تظهر على جهازك تقريبًا على قفل صغير ما يعني أنها مقفلة ويجب أن تعرف كلمة المرور لاستخدام الواي-فاي
تحتوي جميع شبكات الواي-فاي، التي تظهر على جهازك تقريبًا على قفل صغير ما يعني أنها مقفلة ويجب أن تعرف كلمة المرور لاستخدام الواي-فاي

كيفية الاتصال بشبكة Wi-Fi بدون كلمة مرور؟

في بعض الأحيان نجد أنفسنا في موقف محرج ونحتاج إلى الاتصال بشكل عاجل بأقرب شبكة Wi-Fi حتى نتمكن من الوصول إلى الإنترنت في أسرع وقت ممكن. ووفقًا لما ترجمته “وطن“، يمكنك تحقيق ذلك بسهولة باستخدام هذه الميزة المفيدة.

يعدّ الـWPS، وهو ما يُعرف بـ (Wi-Fi Protected Setup)، معيار شبكة محلية لاسلكية مصمم للتكوين الآمن للمعدات المتصلة بنقطة اتصال Wi-Fi، أي أنه جهاز مصمم لتسهيل عملية الاتصال.

كما تعتبر  طريقة WPS واحدة من أكثر الطرق شيوعًا وأسهلها استخدامًا للاتصال بشبكة Wi-Fi، لا تعرف كلمة المرور الخاصة بها.

بمعنى آخر، عبر WPS، يمكنك بسهولة توصيل جهازك (الهاتف الذكي أو الكمبيوتر) بلمسة زر واحدة. ولكن كيف يكون هذا ممكنًا؟ تعرف على الطريقة الصحيحة أدناه.

تعد طريقة WPS واحدة من أكثر الطرق شيوعًا وأسهلها استخدامًا للاتصال بشبكة Wi-Fi
تعد طريقة WPS واحدة من أكثر الطرق شيوعًا وأسهلها استخدامًا للاتصال بشبكة Wi-Fi

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تطبيق هذه الخدعة إلا إذا كنت تستخدم جهاز Android أو Windows.

كيفية الاتصال تلقائيًا بـ WPS؟

للبدء، يجب أن تكون قادرًا على الوصول الفعلي إلى جهاز التوجيه. في الواقع، تحتوي معظم الأجهزة على هذه الميزة المسماة WPS (إعداد WiFi المحمي بتقنية WPS). لتشغيله، ما عليك سوى تحديد موقع زر التحكم في WPS (يكون عادةً في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه أو على أحد أجسامه الجانبية).

بمجرد تحديد المفتاح، اضغط عليه لمدة 2-3 ثوانٍ.

ثم انتقل إلى “إعدادات شبكة Wi-Fi” على هاتفك الذكي وحدد اسم الشبكة التي تريد الاتصال بها. ثم اتبع الإرشادات التي تناسب نظام التشغيل الذي تستخدمه.

إذا كان الاتصال عبر WPS على Windows

للاتصال، كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة الشبكة بجوار الساعة على شاشة الهاتف، ثم على اسم شبكة Wi-Fi التي تريد الوصول إليها وأخيرًا على زر الاتصال. إذا تم تنشيط ميزة WPS، فسترى قريبًا اختفاء المساحة الصغيرة المحجوزة لإدخال كلمة المرور. ثم سيتم الاتصال تلقائيًا.

تعرف على كلمات مرور ”الواي فاي” لجميع مطارات العالم

إذا كان الاتصال عبر WPS على Android

إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي، فمرر الصفحة في الجزء العلوي للكشف عن رمز Wi-Fi، ثم انقر فوق الأزرار الثلاثة (⋮) الموجودة في الجزء العلوي الأيمن، ثم انقر فوق “تقدّم”. في هذه المرحلة، كل ما عليك فعله هو اختيار “تنشيط تلقائي لشبكة Wi-Fi” وانتظر حتى يتصل جهازك بشبكة Wi-Fi التي تريدها.

تحذير: من الضروري معرفة أن الوصول غير المصرح به إلى الشبكات اللاسلكية المحمية يعد انتهاكًا للخصوصية. لذلك لا تستخدم المعلومات الواردة في هذه المقالة لأغراض غير قانونية.

وربما قد تحتاج لهذه الطريقة إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك في منزلك أو في مكان عملك. كما تستطيع مساعدة أصدقاء لك، إذا نسوا كلمة مرور الواي فاي الخاصة بهم.

لا حاجة لكلمة مرور للاتصال بشبكة Wi-Fi، فإن وظيفة WPS هي طريقة تتيح لك الوصول إلى الإنترنت
لا حاجة لكلمة مرور للاتصال بشبكة Wi-Fi، فإن وظيفة WPS هي طريقة تتيح لك الوصول إلى الإنترنت

لا حاجة لكلمة مرور للاتصال بشبكة Wi-Fi، فإن وظيفة WPS هي طريقة تتيح لك الوصول إلى الإنترنت دون تعقيدات وبأسرع وقت ممكن.

5 أسباب وراء بطء الواي فاي بمنزلك .. اعرف كيفية حلها

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.