الرئيسية » فيديو » مقطع يوثق مهارة فائقة لسعوديات في إطلاق النار

مقطع يوثق مهارة فائقة لسعوديات في إطلاق النار

وطن- أظهر مقطع فيديو متداول مهارة فائقة للمجندات السعوديات في إطلاق النار، خلال تدريبات الرماية بمعهد التدريب النسائي الأمني بكلية الملك فهد الأمنية.

شروط قبول العنصر النسائي

وكانت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية فتحت باب القبول والتسجيل للعنصر النسائي برتبة “جندي”، في معهد التدريب النسائي الأمني بالمديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية، في فبراير 2019.

وأظهر المجندات السعوديات في ساحة الرامية بحسب المقطع، مهارة فائقة في إطلاق النار بثبات كبير وإصابة الأهداف بدقة عالية في نفس الوقت.

ظهور مثير لمجندات الجيش السعودي في اليوم الوطني (فيديو)

وكانت الوزارة اشترطت للقبول أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك مَن نشأت مع والدها أثناء خدمة الدولة خارج المملكة، وأن تكون حسنة السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليها بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

كما تضمنت الشروط المنصوص عليها للقبول أن تكون “المتقدمة لديها هوية وطنية مستقلة سارية المفعول، وألا يقل عمرها عن (21) عاما ولا يزيد على (35) عاما حسب الهوية الوطنية وقت تقديم الطلب”.

وكان العشرات من المجندات السعوديات شاركن في سبتمبر الماضي في عرض عسكري لوزارة الداخلية، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

وظهرت المجندات وهن يرتدين الزي العسكري، ويتحركن في صفوف متراصة بالخطوة العسكرية، في ساحة واسعة الأرجاء، فيما بدت على الجدار صور لمؤسسي المملكة العربية السعودية.

بعد جدل صور عهود .. تعرف على مهمة 80 مجندة سعودية داخل الحرم لأول مرة بتاريخ المملكة

أول دفعة نسائية

ونشرت وزارة الدفاع السعودية مطلع سبتمبر الماضي، فيديو للتدريبات القتالية والمراحل التعليمية التي حصلت عليها المجندات بأول دفعة نسائية في القوات المسلحة السعودية.

حيث قالت وزارة الدفاع السعودية في مقطع فيديو، بثته عبر مواقع التواصل الاجتماعى: “إن الفيلم يستعرض جهود وزارة الدفاع ممثلة في مركز تدريب الكادر النسائي للقوات المسلحة”.

ومعهد التدريب الأمني النسائي هو معهد أمني عسكري متخصص يقوم بإعداد وتأهيل منسوبات القطاعات الأمنية من خلال عقد الدورات والبرامج القصيرة والمتوسطة، ويسهم في رفع كفاءتهن وإعدادهن نظرياً وعملياً من خلال البرامج التدريبية المتخصصة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.