الرئيسية » رياضة » بنزيما يُهدد عرش البرغوث ميسي في مواجهة كلاسيكو الأرض

بنزيما يُهدد عرش البرغوث ميسي في مواجهة كلاسيكو الأرض

وطن- بات النجم الفرنسي كريم بنزيما أسطورة ريال مدريد الحالية، قريباً من كسر رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مواجهة الكلاسيكو الأسبوع المقبل.

ويستعد ريال مدريد وبرشلونة، للفوز في مباراة القمة المرتقبة “الكلاسيكو”، من أجل استعادة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، حيث لم يتلقَ كلا الفريقين خلال الجولات ال8 الماضية أي هزيمة حتى يومنا هذا.

بنزيما ورقم ميسي

ويتطلع الفرنسي بنزيما قائد الفريق الملكي الأبيض، الذي يمتلك في رصيده 38 مباراة في مواجهات “الكلاسيكو” بكافة المسابقات المختلفة، وهو ذات الرقم الذي يحملة نجم برشلونة السابق آندريس إنييستا.

وفي حال وصوله إلى المباراة رقم 40 في تاريخ المواجهات، أمام الغريم الأزلي برشلونة، فإنه سيعادل مدافع الفريق الكتالوني جيرارد بيكيه.

إلا أنه ما زال يبتعد قليلاً عن رقم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي رحل عن صفوف نادي برشلونة في صيف 2021، الذي يمتلك 45 مباراة في عدد مواجهات “الكلاسيكو”، وكذلك زميله السابق سيرجيو راموس الذي يتشارك معه بهذا الرقم.

أهداف كريم بنزيما في الكلاسيكو

كما وسجل أسطورة ريال مدريد الحالية كريم بنزيما، خلال 38 مباراة الماضية في الكلاسيكو الإسباني، 11 هدفاً. كان 7 منها في الدوري الإسباني (الليغا)، و4 في كأس السوبر، وهدف وحيد في كأس الملك. ليحتل بذلك المركز التاسع في ترتيب الهدافين.

ويحتاج رونالدو إلى هدف واحد فقط، في مواجهة “الكلاسيكو” القادمة، من أجل معادلة رقم لاعب ريال مدريد السابق سانتيلانا الذي يمتلك 12 هدفاً، لكنه ما زال بعيداً عن الجوهرية الأرجنتينية ميسي، الذي سجل 26 هدفاً، كما وبفارق 8 أهداف عن كريستيانو رونالدو المتربع على عرش الترتيب.

وفي حال قيادة بنزيما الملقب ب “الحكومة” الفريق الملكي، خلال المواسم القليلة الماضية، فإنه سيكون قادراً على تحطيم رقم ميسي على صعيد عدد المباريات في مواجهات قمة “الكلاسيكو”.

مستوى كريم بنزيما

وما زال هدّاف الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا النسخة الماضية بنزيما، يعاني من تراجع المستوى على صعيد المكينة التهديفية هذا الموسم، إلى جانب غيابه عن العديد من المباريات في الآونة الأخيرة، بسبب الإصابة.

كما وأحرز الفرنسي بنزيما 3 أهداف في الدوري الإسباني الممتاز، خلال مشاركته في 5 مباريات ماضي. مع غيابه عن التهديف في دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

ويتصدر فريق برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني (الليغا) لهذا الموسم، بفارق عدد الأهداف عن غريمه التقليدي ريال مدريد برصيد 22 نقطة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.