الرئيسية » الهدهد » القطري حمد السويدي صانع تمثال كأس العالم للإسرائيليين: قطر بلدكم وأنتم إخوة لنا!(شاهد)

القطري حمد السويدي صانع تمثال كأس العالم للإسرائيليين: قطر بلدكم وأنتم إخوة لنا!(شاهد)

وطن– أجرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيليّة “كان” لقاءً مع سائق الراليات القطري حمد السويدي، تحدّث فيه عن إنجاز منحوتته التي تمثّلت في تمثال ضخم يجسّد كأس العالم، وذلك بمناسبة قرب انطلاق مونديال قطر 2022.

وأجرى اللقاءَ مع “السويدي” مراسلُ القناة روعي كايس عبر تطبيق “زووم”، حيث تحدّث عن التمثال البالغ طوله نحو 3 أمتار، ووزنه البالغ أربعة أطنان، في حين كشف بأنّ المنحوتة كلّفته نحو 55 ألف دولار بدون الشحن والمصاريف الثانوية.

وخلال حديثه من منزله الكائن في الدوحة، وعد “السويدي” باستقبال حارٍّ للإسرائيليين الذين سيحضرون المونديال، قائلاً: “الدوحة ملك للجميع”.

وتوقّع “السويدي” حدوث انتقادات له لظهوره على قناة إسرائيلية، قائلاً: “أنا فتحت عيني على الدنيا وانا اسمع أخبار إسرائيل وفلسطين”.

وتابع قائلاً: “خلاص يا أخي، المفروض هذا الشيء ينتهي ونعيش بسلام”، مضيفاً: “لا إحنا بنقدر نطرد إسرائيل ولا إسرائيل تقدر تطلع من مكانها”، داعياً الناس للإيمان بالواقع!

وعبّر “السويدي” عن أمنيته بعودة العلاقات الرسمية بين إسرائيل وقطر، زاعماً أن العلاقات التي كانت بين الدولتين لا زالت قائمة.

سيكون اول قطري يزور تل أبيب

كما تمنّى “السويدي” زيارة إسرائيل، واعداً المراسل روعي كايس بأن يكون أول قطري يزور تل أبيب علناً، وفق قوله.

ووجّه “السويدي” كلمة للإسرائيليين قائلاً: “أهلا بكم في دوحة الجميع”، مضيفاً: “هذه بلدهم وانتم أخوة لنا واهلا بكم في قطر”.

التمثال تم نحته من الحجر التركي

يشار إلى أن لقاء “السويدي” مع القناة الإسرائيلية، جاء بعد ساعات قليلة فقط من إجرائه حواراً مع وكالة الأنباء القطرية “قنا“، كشف فيه أن تمثال كأس العالم منحوت من الحجر التركي، وتم إنجازه خلال عامين من الزمان، وكان حجم القطعة الحجرية التي تم منها نحت المجسم أكثر من 15 طناً.

وأضاف أن فكرة نحت المجسم كانت قبل 3 سنوات، بهدف مشاركته في الحدث الرياضي الأضخم الذي ستستضيفه البلاد خلال أقل من 40 يوماً.

تم نحت التمثال بمشاركة 5 نحاتين

وعبّر السويدي عن فخره بإنجاز عمل هذا المجسم، الذي يعتبر مشاركة منه في دعم استضافة دولة قطر كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيراً إلى أنه تم إنجاز العمل برفقة 5 من النحاتين المحترفين، على رأسهم التركي حسن أوسطن.

وأوضح أن المجسّم عبارة عن قطعة واحدة من حجر /الترافرتين/ التركي، وأن عملية نقل المجسم استغرقت حوالي 4 أسابيع من تركيا إلى قطر عبر البحر.

وأكد “السويدي” على أنه بصدد الانتهاء من نحت مجسم للكرة الرسمية /الرحلة/ لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وسيتم الإعلان عنه في الفترة المقبلة.

https://twitter.com/QNA_Sports/status/1580269279911432193?s=20&t=aJLua3FJS1OlR6Vc-PLK5g

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية الرسمية، يعدّ حمد السويدي من الشخصيات القطرية التي تمتاز بالعديد من المواهب، كان آخرها امتهان فن النحت.

وكان “السويدي” يمتهن فن الرماية، وسائقاً للراليات، ومحترفاً للغطس، ومتخصص في تربية الطاووس حتى اكتسب شهرة عالمية.

ويعتبر “السويدي” مالك أول محمية طاووس، في قطر والشرق الأوسط.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “القطري حمد السويدي صانع تمثال كأس العالم للإسرائيليين: قطر بلدكم وأنتم إخوة لنا!(شاهد)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.