الرئيسية » الهدهد » بريطانيا تمنع 1308 مشجعين إنجليز من السفر إلى قطر لحضور كأس العالم خشية هذا الأمر!

بريطانيا تمنع 1308 مشجعين إنجليز من السفر إلى قطر لحضور كأس العالم خشية هذا الأمر!

وطن– كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بأنّ أكثر من 1300 شخص خاضعين لأوامر حظر كرة القدم سيجبرون على تسليم جوازات سفرهم البريطانية إلى الشرطة بموجب الإجراءات، التي تدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة القادم.

وقالت الصحيفة، إن هذه الإجراءات ستمنع مشجعي كرة القدم العنيفين والمسيئين في إنجلترا وويلز من السفر لحضور كأس العالم في قطر، ابتداءً من الشهر المقبل.

المخالفون للقرار سيتعرضون للسجن والغرامة

وقالت وزارة الداخلية، إن أولئك الذين يفشلون في تسليم جوازات سفرهمن ومحاولة السفر لحضور البطولة قد يواجهون ستة أشهر في السجن وغرامة غير محدودة.

إذن خاص لكل من يريد السفر لدولة أخرى غير قطر

ولفتت الصحيفة إلى أنه إذا رغب أي من 1308 أشخاص، لديهم أوامر حظر في السفر إلى دول أخرى،ً من 10 نوفمبر حتى نهاية البطولة، فسوف يحتاجون إلى الحصول على إذن، للاحتفاظ بجوازات سفرهم وإخضاعهم للفحص.

وقالت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان: “نتطلع جميعًا إلى تشجيع إنجلترا وويلز في قطر، ولن ندع سلوك أقلية من الخارجين على القانون يشوّه ما ستكون عليه البطولة المثيرة”.

لا تسامح مع العنف

وأضافت: “لن يتم التسامح مع العنف وسوء المعاملة والاضطراب هنا، ولن يتم التسامح مع هذا السلوك الإجرامي في كأس العالم، ولهذا السبب نتخذ هذا النهج الصارم”.

مكافآت مغرية لمنتخب ألمانيا في مونديال قطر 2022 .. تعرف عليها

وتابعت وفقاً لما نقلته الصحيفة البريطانية: “كما هو الحال مع جميع الأحداث من هذا النوع، نحن نعمل عن كثب مع السلطات المضيفة بشأن سلامة المواطنين البريطانيين الذين يحضرون وتقديم حدث ناجح وممتع”.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الداخلية قولَها، إنّه تم اتخاذ تدابير وقائية للبطولات الدولية السابقة، حيث حقّقت كأس العالم 2018 امتثالاً بنسبة 99٪، لمتطلبات الأشخاص الذين لديهم أوامر حظر كرة القدم، لتسليم جوازات سفرهم.

تغيير موعد انطلاق بطولة كأس العالم

ومن المقرر أن تنطلق منافسات مونيال قطر 2022، في الـ20 من نوفمبر/تشرين أول المقبل، بعد أن كانت مقررة في الـ21 منه.
وأصدر “الفيفا” بياناً جاء فيه “ستلعب قطر الدولة المضيفة ضد الإكوادور (مباراة الافتتاح) في 20 نوفمبر”.
وأضاف: “تم تقديم المباراة الافتتاحية وحفل نهائيات كأس العالم على ملعب البيت، يوم واحدا بعد قرار بالإجماع اتخذه مجلس فيفا”.
وأعلن “الفيفا” أن هذا التغيير يأتي ليحافظ على التقليد المتبع في كأس العالم، بتنظيم حفل الافتتاح قبيل المباراة الافتتاحية التي يكون أحد طرفيها، فريق الدولة صاحبة الضيافة، أو المنتخب حامل اللقب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.