الرئيسية » حياتنا » منها الثوم..أطعمة تجنبها قبل السفر في أي رحلة جوية

منها الثوم..أطعمة تجنبها قبل السفر في أي رحلة جوية

وطنإذا كنت تريد أن تكون مرتاحاً خلال رحلتك بالطائرة، فينصح الخبراء دائماً بتجنب تناول هذه الاطعمة، التي كشفها موقع oversixty قبل صعود الطائرة.

البرغر والبطاطا المقلية

يمكن أن تزيد الدهون المشبعة من تدفق الدم، وتزيد من خطر تجلط الدم العميق. ولهذا السبب ينصح دائماً بعدم تناول مثل هذه الأطعمة قبل السفر بالطائرة.

المشروبات الغازية

عند تحرك الطائرة ارتفاعًا أو هبوطًا، يتغير ضغط الهواء بسرعة، مما قد يكون من الصعب هضم هذه المشروبات، وبالتالي سوف تسبّب للمسافر انتفاخاً في البطن.

الثوم

إن تناول وجبة غنية بالثوم سوف يمنحك أكثر من مجرد رائحة نفس كريهة. نظرًا لأن الثوم يُمتَصّ من قبل مجرى الدم، فإنه يؤدي إلى حدوث تغير في رائحة الجسم، والتي ستجعل الذي يجلس بجانبك غير مرتاح.

المشروبات الكحولية

إن الهواء داخل مقصورة الطائرة جافٌّ للغاية، ويسبّب لك الجفاف. وتشير إحدى الدراسات إلى أنّ الكثير من الكحول يجعل -في الواقع- المسافر يعاني من صعوبة في النوم.

الأطعمة الحارة

يمكن للأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفلفل الحار فيها، أن تسبّب اضطرابات المعدة.

الخضروات

ينصح دائماً بتجنب الفاصوليا والخضروات الصليبية، مثل: البروكلي أو الملفوف أو القرنبيط أو اللفت أو براعم بروكسل، لأنها سوف تتسبب في تراكم الغاز في معدتك مما يؤدي إلى انتفاخ مؤلم.

الحل؟

تشير بعض الدراسات إلى أنّه من الأفضل في الواقع أن لا تأكلَ شيئاً لمدة تصل إلى 16 ساعة قبل الرحلة. وحتى إذا كنت لا ترغب بتناول شيء ما، فمن الجيد أن تأكل بخفة في الساعات التي سبقت رحلة، للتأكد من أنك ستكون مرتاحاً قدر الإمكان.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.