الرئيسية » الهدهد » أحدث ظهور لملك المغرب محمد السادس ينفي إشاعة تدهور وضعه الصحي

أحدث ظهور لملك المغرب محمد السادس ينفي إشاعة تدهور وضعه الصحي

وطن– في أحدث ظهور رسمي له منذ خطاب عيد العرش، أطلّ الملك محمد السادس على المغاربة بمناسبة الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف، في ظهور لافت أثار موجة من التفاعل بين النشطاء على السوشيال ميديا في المغرب.

الملك محمد السادس في الرباط

وقالت وكالة الأنباء المغربية -الوكالة الرسمية-: “إنه بمناسبة احتفال الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف، بعث الملك محمد السادس، برقيات تهاني إلى أشقائه أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر دخول الملك رفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وعدد من حاشيته الى مسجد “حسان” في العاصمة الرباط.

وتأتي المشاهد والصور التي تظهر حضور الملك محمد السادس في الممكلة، بعد أشهر من التقارير والأخبار التي تحدثت عن غيابه المتواصل عن المغرب، وتفضيله البقاء في العاصمة الفرنسية باريس.

محمد السادس يحتفل بالمولد النبوي في الرباط

ولئن كان هذا الحضور اللافت لـ محمد السادس في الرباط يندرج في إطار مراعاته ومتابعته لـ المناسبات الرسمية والدينية في الممكلة المغربية، إلا أنه كان بمثابة إجابة طال انتظارها -يقول عدد من النشطاء والصحفيين المغاربة- عن صحة الملك وقدرته أساساً على القيام بـ واجباته كـ”حاكم فعلي للمغرب”.

في هذا السياق، تفاعل عدد من المغردين والنشطاء مع حضور الملك محمد السادس في المغرب، وإحيائه لذكرى المولد النبوي في احتفال ديني داخل مسجد حسان، أثار استحسان الكثيرين.

محمد السادس يحتفل بالمولد النبوي في الرباط

“محمد السادس في المغرب” وسم يشعل السوشيال ميديا

حيث شارك “سفيان خاليهانا” -ناشط مغربي- مقطع فيديو عبر حسابه على منصة توتير، يظهر دخول الملك مسجد حسان رفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن وحاشيته وحراسه.

وعلق: “الله يبارك في عمر سيدي، المغرب الأصل والباقي تقليد”.

أما “ساليمي محمد” فاحتفى هو الآخر بـ مجموعة من الصور تظهر الملك وولي عهده داخل مسجد حسان في الرباط، يحتفلون رفقة الكثيرين من الحضور.

وغرد حساب باسم “عمر”، ينتقد الذين “تحدثوا عن الغياب المتواصل للملك محمد السادس عن المملكة”.

واعتبر أن حضور الملك في الرباط بمناسبة الاحتفال بـ المولد النبوي، هو دليل على “عدم صحة” الأحاديث حول غياب الملك.

يشار إلى أن غياب محمد السادس عن المملكة بصفة متواصلة -بحسب ما ذكرت العديد من المصادر الإعلامية المحلية والغربية- قد أحدث في الآونة الأخيرة ضجة كبيرة بين رواد مواقع التواصل، وحتى في أروقة السياسية المغربية، حول “مآلات” ذلك.

وكانت تقارير تحدثت عن إعداد ولي العهد مولاي الحسن للحكم، في ظلّ تدهور الوضع الصحي لوالده الملك وغيابه الدائم عن البلاد.

التقارير الغربية لفتت إلى أن مولاي الحسن (19 عاماً)، بات له مكتب خاص منفرد داخل القصر، ويسند إليه مهام رسمية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.