الأحد, يناير 29, 2023
الرئيسيةرياضةالأسطورة بدر هاري يعتزل عالم "الكيك بوكسينغ" بعد هزيمته الأخيرة (فيديو)

الأسطورة بدر هاري يعتزل عالم “الكيك بوكسينغ” بعد هزيمته الأخيرة (فيديو)

أسطورة المغربي بدر هاري يعتزل رياضة "الكيك بوكسينغ" بعد مسيرة حافلة ل22 عاماً

- Advertisement -

وطن- أعلن أسطورة المغرب بدر هاري (37 عاماً)، اعتزاله عالم رياضة “الكيك بوكسينغ”، بعد مشوار حافل بالإنجازات والألقاب العالمية في تلك الرياضة.

خسارة بدر هاري

وتلقى البطل المغربي هاري الخسارة أمام منافسه الهولندي أليستير أوفريم، في أخر نزاله له في مسيرته الرياضية “الكيك بوكسينغ“، في بطولة “الغلوري” العالمية.

وحقّق الأسطورة بدر هاري الكثير من الألقاب العالمية على مستوى العالم، خلال مشاركته في بطولات الدولية في رياضة “الكيك بوكسينغ”.

ألقاب البطل المغربي هاري

وفاز أسطورة المغرب بدر هاري الهولندي ذو الأصول المغربية، ب 106 مباراة دولية. كان منها 92 بالضربة القاضية، من أصل 122 نزال في رياضة “الكيك بوكسينغ”.

- Advertisement -

كما وحاز المغربي هاري على لقب العالم “الكي وان” للوزن الثقيل، عام 2007-2008 و2009-2010. ووصيفاً في نهائي جائزة “كيه” العالمية الكبرى عام 2009.

واحتل أسطورة رياضة “الكيك بوكسينغ”، على المركز الثامن في الوزن الثقيل بوقت سابق، من قبل مجلة الكيك بوكسينغ غلوري.

مَن هو المغربي بدر هاري؟!

بطل “الكيك بوكسينغ” العالمية بدر هاري، هو مقاتل هولندي ذو الأصول المغربية، ولد في دولة هولندا في ال9 من شهر ديسمبر/كانون الأول عام 1984.

كما واحترف في رياضة “الكيك بوكسينغ” للفنون القتالية في المحافل الدولية، التي بدأت في عام 2000. تحت راية بلده الأصلي المغرب، على الرغم من طفولته التي قضاها في دولة هولندا.

كما وصدرت العديد من السير الذاتية للبطل المغربي هاري، وكذلك رواية من تأليف الكاتب الهولندي ذي الأصول المغربية عبد القادر بنعلي جاءت بعنوان “الفتى الشقي” عام 2013.

ومن الجدير بالذكر، أن رياضة “الكيك بوكسينغ” هي شكل من أشكال الملاكمة “الفنون القتالية”، التي تعتمد على الركل واللكم، حيث كانت نشأتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. ملي صحفي حاصل على درجة الماجستير تبقا تتأكد من الاخبار عاد حطها ماتبقلش تتهم عباد الله فشرفهم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث