الرئيسية » الهدهد » نجل الداعية المعتقل عوض القرني يكشف كواليس أول زيارة له وصدمة عائلته مما شاهدوه!

نجل الداعية المعتقل عوض القرني يكشف كواليس أول زيارة له وصدمة عائلته مما شاهدوه!

وطن– نشر “ناصر” نجل الداعية السعودي الدكتور عوض القرني المعتقل منذ عام 2017، مقطع فيديو كشف فيه تفاصيل أول زيارة لوالده في المعتقل، كاشفاً عن كواليس استدعائه هو وإخوانه لزيارته، وكيف بدا والده عندما شاهدوه.

وقال ناصر القرني الذي تمكّن من الهرب مؤخراً من المملكة إلى لندن، إنهم بقوا لأكثر من 20 يوماً بعد اعتقال والده دون أن يعرفوا عنه شيئاً.

وأشار إلى أنه بعد مدة الـ20 يوماً، اتصل بهم والدهم الدكتور عوض القرني، موضحاً أن الاتصال كانت مدته قصيرة جداً، ولم يتجاوز الثواني المعدودة، أخبرهم خلاله أنه متواجد في سجن ذهبان بجدة، لتقوم إدارة السجن بغلق الخط مباشرة.

انقطاع أخبار ولده لنحو 6 أشهر

وأوضح “القرني” أنه عقبَ اتصال والده الذي لم يتجاوز الثواني المعدودة، انقطعت أخباره لمدة 6 أشهر دون أن يعلموا عنه شيئاً، حتى وصلتهم معلومات عن زيارة مفاجئة لوالده عبر اتصال من إدارة السجن.

ولفت إلى أنه عقب الوصول لسجن “ذهبان” بعد مسير بالسيارة لمدة 10 ساعات، وما رافق ذلك من سوء معاملة من قبل حراس السجن المدججين بالسلاح، نقلهم باص بدون نوافذ لغرفة كان والدهم متواجداً بداخلها.

صدمته وعائلته من حالة والده الصحية

وأكد “القرني” على أن اللقاء كان “عاطفياً” خاصة أنهم لم يسمعوا صوته لأكثر من 6 أشهر، إلا أنهم صدموا من خسارة والدهم أكثر من 40 كيلو غرام من وزنه.

نجل الداعية المعتقل عوض القرني يروي تفاصيل ليلة القبض على والده المرعبة!

وأشار إلى أن والدهم أخبرهم أنه تم نقله إلى المستشفى أكثر من مرة لسوء حالته الصحية، موضحاً أن الزيارة استمرت لمدة 40 دقيقة.

ناصر القرني يروي تفاصيل هروبه من السعودية

وكان ناصر القرني قد كشف في مقابلة مع وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، أنّه هرب من السعودية ووصل إلى بريطانيا، وتقدّم بطلب لجوء في المملكة المتحدة، مؤكّداً على أن حياته مهددة من قبل السلطات السعودية.

وأضاف “القرني” أنّ مسؤولي أمن الدولة السعوديين حذّروه من سجنه أو إعدامه، إذا انتقد معاملة والده عوض القرني، الذي اعتقل في عام 2017 لنشره تغريدات على تويتر تنتقد هيئة الترفيه، وفقاً لرسالة من مبعوثي الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

ونفى “القرني” في المقابلة المزاعمَ ضد والده، الذي قال إنه اتُّهم أيضًا بامتلاك كتب محظورة وتعليقات على تويتر، بما في ذلك الدعوة إلى معاملة عادلة للسجناء السياسيين.

كواليس اعتقال الدكتور عوض القرني

وكان “ناصر القرني” قد نشر مقطعَ فيديو روى فيه القصة الكاملة لعملية اعتقال والده، وما حدث له ليلة الاعتقال.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.