الرئيسية » الهدهد » نجل الداعية المعتقل عوض القرني يروي تفاصيل ليلة القبض على والده المرعبة!

نجل الداعية المعتقل عوض القرني يروي تفاصيل ليلة القبض على والده المرعبة!

وطن- نشر “ناصر” نجل الداعية السعودي الدكتور عوض القرني، المعتقل منذ عام 2017، والذي أعلن قبل أيام عن تمكّنه من الهرب من المملكة مقطعَ فيديو روى فيه القصة الكاملة لعملية اعتقال والده، وما حدث له ليلة الاعتقال.

وقال ناصر القرني في المقطع الذي نشره عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، ورصدته “وطن”: إنه “بعد غروب الشمس مباشرة يوم 9 سبتمبر 2017، حضرت سيارتان لاستراحة الوالد ودخلوا عتى باب المنزل وطرقوا الباب وكلموا الوالد من خلال سماعة الجرس”.

وكشف بأنهم أخبروه بأنهم ضيوف من خارج المنطقة، موضحاً بأن والده الشيخ عوض القرني رحّب بهم ونزل لاستقبالهم، مؤكّداً أنه بمجرد أن فتح الباب انقضّوا عليه، مشيراً إلى محاولتهم دخول المنزل وهم باللباس المدني، إلا أنّ والده أخرجهم وأغلق الباب من خلفه.

نجل الداعية السعودي المعتقل عوض القرني يكشف تفاصيل هروبه إلى لندن!

ولفت “القرني” إلى أنه لم تمرّ دقائق معدودة حتى قدمت نحو 30 سيارة أخرى مدجّجة بالسلاح والجنود وقوات الطوارئ، وقاموا بتفتيش المنزل ومصادرة كافة الأجهزة الإلكترونية، حتى ألعاب الأطفال.

وقال، إن قوات الأمن حاولت تقييد أيدي الشيخ عوض القرني أمام أطفاله، موضحاً أنه تم أيضاً تفتيش الأطفال، ومن ثم حبسهم في غرفة صغيرة.

إشهار الأسلحة في وجه الجميع

وأكد على أنّ أفراد القوة قاموا بإشهار الأسلحة في وجه كل مَن في المنزل، مشيراً إلى أنه وأخاه كانوا خارج المنزل، وعند عودتهما ذُهلا مما شاهداه وكأنها ساحة حرب حقيقية.

ونوّه بأنه رأى أكثر من 100 رجل أمن مدججين بالسلاح، كانوا يحيطون بالمنزل على شكل دائرة، وأنّه تمّ منعهم من دخول المنزل بقوة السلاح.

وقال “القرني”، إنه وشقيقه لم يتمكّنا من دخول المنزل إلا بعد نحو 3 ساعات، ليُذهلا مما رأوه من عبث بالمنزل، وكأن وحوشاً انقضّت عليه.

وأوضح أن القوات الأمنية اعتقلت والده عنوة، وأخبرتهم بأنه سيعود خلال يومين، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

ناصر القرني يروي تفاصيل هروبه من السعودية

وكان ناصر القرني قد كشف، الثلاثاء، في مقابلة مع وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، إنّه هرب من السعودية ووصل إلى بريطانيا، وتقدّم بطلب لجوء في المملكة المتحدة، مؤكّداً على أن حياته مهددة من قبل السلطات السعودية.

بعد اعتقال دام 3 سنوات.. الإفراج عن نجل الداعية السعودي محمد العريفي

وأضاف “القرني” أنّ مسؤولي أمن الدولة السعوديين حذّروه من سجنه أو إعدامه، إذا انتقد معاملة والده عوض القرني، الذي اعتقل في عام 2017 لنشره تغريدات على تويتر تنتقد هيئة الترفيه، وفقاً لرسالة من مبعوثي الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

ونفى “القرني” في المقابلة المزاعمَ ضد والده، الذي قال إنه اتُّهم أيضًا بامتلاك كتب محظورة وتعليقات على تويتر، بما في ذلك الدعوة إلى معاملة عادلة للسجناء السياسيين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.