الرئيسية » رياضة » مارك العسري ملياردير من أصول مغربية يتفاوض لشراء إنتر ميلان

مارك العسري ملياردير من أصول مغربية يتفاوض لشراء إنتر ميلان

وطن- يقترب الملياردير الأمريكي مارك العسري (63 عاماً)، ذو الأصول المغربية اليهودية من الاستحواذ على نادي إنتر ميلان الإيطالي، الذي يعيش أزمة مالية بسبب تراكم الديون عليه.

وأثرت أزمة نادي الإنتر المالية على تراجع مستوى أدائه في منافسات الدوري الإيطالي الممتاز (الكالتشيو)، تحت قيادة المدرب الحالي سيموني إنزاغي.

مارك العسري وشراء إنتر ميلان

وذكرت تقارير صحفية إيطالية، بأن الملياردير ستيفين زهانغ مالك نادي إنتر ميلان، يفكر في بيع النادي الإيطالي في الوقت الحالي.

كما وأشارت تلك التقارير، إلى سعي المليادير المغربي اليهودي العسري، إلى شراء حصة من أسهم نادي إنتر ميلان، بعد تجربته الناجحة في رياضة كرة السلة الأمريكية.

ديون إنتر ميلان 

وأوضحت، بأن ملاك نادي إنتر ميلان يتخوفون من سداد القرض المالي البالغ قيمته 275 مليون دولار مع نهاية عام 2024.

كما وتوقعت وسائل الإعلام الإيطالية، بأن النادي ربما سيلجأ إلى التخلص من العديد من النجوم نتيجة تراكم الديون المالية عليه، أو بيع حصة من أسهم النادي الإيطالي من أجل سداد تلك العجز المالي خلال الفترة القادمة.

مَن هو الملياردير مارك العسري؟!

مارك العسري، هو ملياردير أمريكي الجنسية، من أصول يهودية مغربية. وولد في ال30 من شهر سبتمبر/أيلول عام 1995 (63 عاماً) في مدينة مراكش.

انضم إلى عالم الاستثمارات المالية كمحامٍ متخصص في مجال إفلاس الشركات، قبل أن يعمل في مجال صناديق التحوط الذي يترأسه الآن، وهو صندوق استثماري مختص في جني الأرباح التي تفوق عوائد السوق.

كما واستمثر جزءاً من أمواله في عالم رياضة كرة السلة الأمريكية، حيث إن شريكاً في ملكية نادي ميلووكي باكس الذي يلعب في دوري كرة السلة الأمريكي (NBA).

ومن الجدير بالذكر، أن صافي ثروة المليارير ذي الأصول اليهودية المغربية العسري، أكثر من 1.8 مليار دولار. وفق ما ذكرته مجلة فوربس الأمريكية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.