الإثنين, يناير 30, 2023
الرئيسيةرياضةمارك العسري ملياردير من أصول مغربية يتفاوض لشراء إنتر ميلان

مارك العسري ملياردير من أصول مغربية يتفاوض لشراء إنتر ميلان

يبلغ صافي ثرورة الملياردير "مارك العسري" ذو الأصول المغربية اليهودية 1.8 مليار دولار

- Advertisement -

وطن- يقترب الملياردير الأمريكي مارك العسري (63 عاماً)، ذو الأصول المغربية اليهودية من الاستحواذ على نادي إنتر ميلان الإيطالي، الذي يعيش أزمة مالية بسبب تراكم الديون عليه.

وأثرت أزمة نادي الإنتر المالية على تراجع مستوى أدائه في منافسات الدوري الإيطالي الممتاز (الكالتشيو)، تحت قيادة المدرب الحالي سيموني إنزاغي.

مارك العسري وشراء إنتر ميلان

وذكرت تقارير صحفية إيطالية، بأن الملياردير ستيفين زهانغ مالك نادي إنتر ميلان، يفكر في بيع النادي الإيطالي في الوقت الحالي.

كما وأشارت تلك التقارير، إلى سعي المليادير المغربي اليهودي العسري، إلى شراء حصة من أسهم نادي إنتر ميلان، بعد تجربته الناجحة في رياضة كرة السلة الأمريكية.

ديون إنتر ميلان 

وأوضحت، بأن ملاك نادي إنتر ميلان يتخوفون من سداد القرض المالي البالغ قيمته 275 مليون دولار مع نهاية عام 2024.

- Advertisement -

كما وتوقعت وسائل الإعلام الإيطالية، بأن النادي ربما سيلجأ إلى التخلص من العديد من النجوم نتيجة تراكم الديون المالية عليه، أو بيع حصة من أسهم النادي الإيطالي من أجل سداد تلك العجز المالي خلال الفترة القادمة.

مَن هو الملياردير مارك العسري؟!

مارك العسري، هو ملياردير أمريكي الجنسية، من أصول يهودية مغربية. وولد في ال30 من شهر سبتمبر/أيلول عام 1995 (63 عاماً) في مدينة مراكش.

انضم إلى عالم الاستثمارات المالية كمحامٍ متخصص في مجال إفلاس الشركات، قبل أن يعمل في مجال صناديق التحوط الذي يترأسه الآن، وهو صندوق استثماري مختص في جني الأرباح التي تفوق عوائد السوق.

كما واستمثر جزءاً من أمواله في عالم رياضة كرة السلة الأمريكية، حيث إن شريكاً في ملكية نادي ميلووكي باكس الذي يلعب في دوري كرة السلة الأمريكي (NBA).

ومن الجدير بالذكر، أن صافي ثروة المليارير ذي الأصول اليهودية المغربية العسري، أكثر من 1.8 مليار دولار. وفق ما ذكرته مجلة فوربس الأمريكية.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث