الرئيسية » رياضة » لهذا السبب.. الاتحاد الجزائري قريب من فسخ تعاقده مع “أديداس”

لهذا السبب.. الاتحاد الجزائري قريب من فسخ تعاقده مع “أديداس”

وطن- يقترب الاتحاد الجزائري لكرة القدم من فسخ تعاقده مع شركة “أديداس” العالمية للملابس الرياضية، على ضوء أزمة قميص منتخب الجزائر الجديد مع دولة المغرب.

وقال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف، في تصريح صحفي عبر “الإذاعة الجزائرية“، الجمعة، “الاتحاد في طريقه للتعاقد مع شركة جديدة عالمية في الملابس الرياضية. كما سيكون ببنود تفضيلية مقارنة مع العقود السابقة للرعاية”.

الاتحاد الجزائري لكرة القدم وأديداس

فيما لم يكشف رئيس الاتحاد الجزائري زفيزف خلال تصريحه، عن مصير العقد الحالي مع شركة “أديداس” الراعية لقميص المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء).

قميص منتخب الجزائر الجديد

وكان قميص منتخب الجزائر الجديد، قد أثار الجدل الواسع مع دولة المغرب، بشأن تصميم القميص المستوحاة من الثقافة المغربية.

كما ووجهت وزارة الثقافة المغربية إنذاراً قضائياً إلى شركة (أديداس) العالمية للملابس الرياضية، إلى جانب مطالبتها بسحب القمصان الجديد للمنتخب الجزائري من الأسواق، بسبب التصميم المستوحى من نقوش الزليج المغربي (أي الثقافة المغربية)، وفق قولهم.

ما هو الزليج المغربي؟!

ويعد نقوش الزليج، صناعة تقليدية تشتهر بها دولة المغرب في تزيين البلاط من الرسوم والنقوش الملونة. كما ويستعمل في الأرضيات وجدران البيوت والقصور والمساجد وغيرها.

كما وأكدت شركة (أديداس) الألمانية، الراعية للمنتخب الجزائري، في بيان لها، رداً عن شكوى وزارة الثقافة المغربية بوقت سابق، بأن تصميم القميص الجديد مستوحًى من التصاميم العريقة لقصر المشور، في مدينة تلمسان الجزائرية.

وتمكن منتخب الجزائر (محاربو الصحراء)، تحت قيادة المدرب جمال بلماضي، من استعادة عافيته، بعد مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في تصفيات كأس أمم أفريقيا والودية كذلك، بعد فشل التأهل إلى مونديال كأس العالم 2022 أمام الكاميرون.

يذكر بأن منتخب الجزائر يتواجد في المركز ال37، في التصنيف العالمي للمنتخبات عن شهر سبتمير/أيلول الماضي. وفق ما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.