الرئيسية » الهدهد » الأمير هاري يُدرج أسرار جنازة الملكة إليزابيث في مذكراته ويستنفر القصر

الأمير هاري يُدرج أسرار جنازة الملكة إليزابيث في مذكراته ويستنفر القصر

وطن- كشفت صحيفة “express” البريطانية، اليوم السبت، أن العائلة الملكية تدرس إمكانية منع الأمير هاري من نشر كتابه الجديد -الذي يتضمن مذكراته- في حال تضمن إساءات للأسرة، خاصة بعد وفاة جدته الملكة إليزابيث الثانية.

مذكرات هاري قد تأتي بنتائج عكسية

وتم تحذير الأمير هاري من أن مذكراته المثيرة للجدل، قد تأتي بنتائج عكسية على عائلة ساسكس، حيث حثّه كبير الخدم الملكي السابق لدوق ساسكس على تغيير مذكراته.

تأجيل النشر

ولفتت الصحيفة إلى أن هاري كان من المقرر أن يصدر مذكراته في الأسابيع المقبلة، إلا أن الكتاب قد يتأخر عدة أشهر، من أجل أن يتمكن الأمير من إضافة فصول جديدة يروي فيها جنازة جدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت الشهر الماضي عن عمر (96 عامًا).

الأمير هاري وميغان ماركل يتعرضان لضربة “ملكيّة” و”إهانة” جديدة!

يأتي ذلك وسط تكهنات بأن “هاري” قد أجّل المذكرات، التي تمت كتابتها بمساعدة الكاتب “جي آر مورينجر” حتى عام 2023، بعد أن كان من المقرر إطلاقها في نوفمبر.

انتقادات للعائلة المالكة

وذكرت تقارير، أن مساعدي القصر يناقشون طرقًا لمنع الأمير هاري من نشر مذكراته.

وحذّر كبير الخدم الملكي السابق لهاري جاردينر، من أن نشر كتاب يحتوي على انتقادات للعائلة المالكة سيُعرّض هاري وميغان لخطر النفي من المملكة المتحدة.

مضيفًا: “يجب على هاري أن يسحب كتابه، الذي من الواضح أنه سيكون مثيرًا للجدل بشكل كبير، ويمكن أن يحتوي على قدر كبير من الانتقادات للعائلة المالكة، التي ليست بحاجة لذلك في هذا الوقت بالذات”.

وأضاف “جاردينر” بحسب المصدر، أن “أي انتقادات من هذا القبيل ستقضي على الآمال في مصالحة محتملة مع أفراد عائلته الملكية، وستجعل هاري منبوذًا تمامًا.. لقد نفد صبر الشعب البريطاني مع هاري وزوجته ميغان ماركل، التي لا تحظى بشعبية كبيرة”.

وقال أحد المطلعين على شؤون العائلة المالكة لصحيفة “ديلي ميل”: إن “موظفي هاري وميغان السابقين مقتنعون بأن هذا الكتاب يُكتب لتصفية الحسابات، ومن المرجح أن يتضمن الكثير من التفاصيل حول حياتهم داخل العائلة المالكة”.

وحصل الأمير هاري على “ما لا يقل عن 20 مليون دولار من دار Penguin Random House الناشرة، ومن التوقع التبرع بها للأعمال الخيرية”.

ويعيش هاري وزوجته وطفلاه حاليًا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد أن قرر اعتزال الحياة الملكية، والرحيل من المملكة المتحدة قبل أكثر من عامين، إثر تقارير تحدثت عن خلافات كبيرة مع شقيقه ولي العهد الأمير ويليام.

الأمير هاري عرف بوفاة الملكة إليزابيث من تطبيق بهاتفه.. مفاجآت جديدة حول الليلة الأخيرة!

استقالة من الواجبات الملكية

وبحسب تقرير لموقع “businessinsider“، أعلن هاري وميغان عن خطوة إلى الوراء من الحياة الملكية في يناير 2020. وقرّر الزوجان في النهاية الاستقالة من الواجبات الملكية تمامًا، وبَدء حياة جديدة مع عائلتهما في كاليفورنيا.

وأبلغ الزوجان أوبرا وينفري العام الماضي، أنهما يفكران في الانتقال إلى جنوب إفريقيا أو نيوزيلندا أو كندا.

والأمير هاري المولود في 15 سبتمبر 1984، هو ثاني أبناء ملك المملكة المتحدة الملك تشارلز الثالث من زوجته الأولى “ديانا” أميرة ويلز.

ويعتبر الخامس في ترتيب العرش البريطاني، بعد شقيقه الأكبر الأمير ويليام، وأبناء أخيه الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.