الرئيسية » حياتنا » مفاجأة غير متوقعة عن الفياجرا.. تساعد في علاج المرض الخبيث

مفاجأة غير متوقعة عن الفياجرا.. تساعد في علاج المرض الخبيث

وطن- أظهرت دراسة جديدة من جامعة “ساوثهامبتون” أن مجموعة من الأدوية المستخدمة بشكل شائع لعلاج ضعف الانتصاب “الفياجرا” قد تكون قادرة على تعزيز تأثير العلاج الكيميائي لسرطان المريء وقتل الخلايا السرطانية.

وسرطان المريء هو سادس أكثر أسباب الموت نتيجة السرطان شيوعًا على مستوى العالم، وتختلف معدلات الإصابة باختلاف المواقع الجغرافية.

وفي بعض المناطق قد تعزى المعدلات المرتفعة لحالات سرطان المريء إلى تعاطي التبغ والكحول أو إلى عادات غذائية خاصة والبدانة.

إنقاذ البشر من المرض الخبيث

ويمكن أن تعمل أدوية الضعف الجنسي هذه جنبًا إلى جنب مع العلاج الكيميائي لاستهداف الخلايا الليفية المجاورة للسرطان (CAFs) ، والتي توجد داخل وحول حواف أورام المريء.

كيف تعمل أقراص الفياجرا؟ وما هي آثارها الجانبية؟

ونقلت مجلة “news.tama” مقتطفات من الدراسة التي نشرتها دورية “Cell Report Medicine” العلمية، وأشارت إلى أن هناك مادة في الفياجرا تعمل على تقليص الخلايا السرطانية في المريء.

وهذه المادة الكيميائية هي “فوسفوديستيراز” من النوع الخامس.

https://news.tama.ps/archives/6235

وهذا يعني أن حبوب الفياجرا ، التي تستخدم لعلاج الضعف الجنسي لدى عشرات الرجال لديها الآن مهمة أخرى، وهي إنقاذ البشر من هذا المرض الخبيث.

ويقول العلماء إن الحبوب الزرقاء يمكن أن تجعل العلاج الكيميائي أكثر فعالية في مكافحة سرطان المريء ، لدى أولئك الذين تقاوم أجسامهم هذا العلاج.

7900 حالة وفاة بسبب سرطان المريء في بريطانيا

وبحسب المصدر ذاته “يأمل العلماء أن تساعد هذه الحبوب في قتل أنواع أخرى من السرطان.

وأظهرت الأرقام الرسمية أن هناك حوالي 7900 حالة وفاة بسبب سرطان المريء في بريطانيا ، بمتوسط 22 حالة وفاة في اليوم. وأن أولئك الذين يصابون بالسرطان لديهم فرصة بنسبة 20 ٪ للبقاء على قيد الحياة بعد 5 سنوات من الإصابة بالسرطان.

خطوة كبيرة إلى الأمام

ووفقًا للمؤلف الرئيسي للدراسة “تيم أندروود” من جامعة “ساوثهامبتون”، فإن سرطان المريء يؤثر على مرور الطعام بين الفم والمعدة، والمشكلة مع هذا السرطان أن علاجه المتوفر حاليًا له نتائج أقل من علاجات السرطان الأخرى ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى حقيقة أن خلايا هذا السرطان تقاوم العلاج الكيميائي.

ولفت أندروود إلى أن الأرقام تظهر أن 80 في المئة من المصابين لا يتجاوبون مع العلاج الكيماوي، كما أظهرت دراسات سابقة.

مضيفاً أن الوصول إلى دواء آمن يصفه الأطباء للمرضى سيكون خطوة كبيرة إلى الأمام في معالجة هذا المرض الذي يصعب علاجه.

التجربة على الفئران

وتغير مادة “PDE5” الموجودة في الفياجرا بنية الخلايا الواقية للورم ، بحيث تصبح مرنة ، مما يعني أنها لن تكون قادرة على مساعدة الورم على النمو بعد الآن.

ووجد العلماء في تجربة على الفئران، أن هذه المادة التي تعمل كدواء مثبط في خلايا السرطان، جعلت العلاج الكيماوي فعّالا بنسبة 75 في المئة في كل حالة.

وتصل النسبة إلى 20 في المئة لدى المصابين بمرض سرطان المريء من البشر.

ويقول العلماء إن هذه النتائج لا تزال في مراحلها الأولى، ويأملون في أن تبدأ تجربة الدواء على البشر قريبا.

تعزيز تأثيرات أكسيد النيتريك

ولم تجد الاختبارات الإضافية التي شملت الفئران المزروعة بأورام المريء المقاومة للعلاج الكيميائي أي آثار جانبية سلبية للعلاج PDE5. بعد سنوات من المساعدة في الجوانب الفسيولوجية لضعف الانتصاب.

ويقول الباحثون إنهم يأملون في أن يؤدي الاختبار المستمر إلى تخفيف العلاج الكيميائي للعديد من مرضى السرطان.

دراسة جديدة تفجر مفاجأة عن تناول “الفياجرا” .. إليكم ما توصلت إليه

تخفيف العلاج الكيميائي

ووفق تقرير لموقع studyfinds فإن أكثر من 50 مليون رجل في أمريكا يتناولون هذه الأدوية بشكل روتيني للعلاج الفسيولوجي. ومع ذلك ، تشمل الأسباب النفسية لضعف الانتصاب تقديم المشورة أو العلاج الذي يستهدف الأسباب الجذرية المحتملة مثل التوتر أو القلق.

وأعرب العديد من المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان المريء ، بالإضافة إلى الباحثين المشاركين في هذه التجارب السريرية الأخيرة ، عن تفاؤلهم بأن أدوية مثبطات PDE5 قد تساعد قريبًا في تخفيف العلاج الكيميائي للآخرين.

https://studyfinds.org/viagra-esophageal-cancer/

ومن شأن هذا العلاج إذا نجح أن يساعد نسبة كبيرة من حوالي 9300 شخص سنويًا تم تشخيص إصابتهم بسرطان المريء في غضون 5 إلى 10 سنوات القادمة. ويمكن أن تمهد الدراسة الطريق لاستخدام مثبطات PDE5 في أنواع السرطان الأخرى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.