الرئيسية » رياضة » ماذا ستفعل قطر ب”إستاد لوسيل” بعد انتهاء مونديال كأس العالم 2022؟!

ماذا ستفعل قطر ب”إستاد لوسيل” بعد انتهاء مونديال كأس العالم 2022؟!

وطن- تسعى دولة قطر إلى طرح العديد من الأفكار لدراستها، من أجل الاستفادة من ملعب “إستاد لوسيل” أكبر ملاعب المونديال، عقب الانتهاء من استضافة نسخة مونديال كأس العالم 2022، خلال شهر نوفمبر وديسمبر القادمَين.

وقال “تميم العابد” مدير عمليات ملعب “إستاد لوسيل”، الذي سيستضيف المباراة النهائية لمونديال قطر 2022 القادم: “تجرى حالياً دراسة عدة أفكار للاستفادة من المساحات الداخلية في الاستاد بعد المونديال، بما في ذلك تحويلها إلى وجهة مجتمعية”.

أفكار لتحويل “استاد لوسيل” إلى وجهة مجتمعية

كما وأضاف العابد، “ستكون الوجهة المجتمعية المقترحة عبارة عن وحدات سكنية بالإيجارات المخفضة، ومحلات تجارية. ومدارس، ومقاهي، وكذلك مرافق رياضية وعيادات طبية”.

كما وأردف، “تجرى دراسة من أجل تحويل الطبقة العليا من مقاعد المشجعين في استاد لوسيل إلى شرفات خارجية للوحدات السكنية الجديدة التي سيتم بناؤها. إلى جانب التبرع بتلك المقاعد إلى البلدان التي تفتقر البنية التحتية الرياضية”.

مزايا استاد “لوسيل” المونديالي

تم إنشاء ملعب “استاد لوسيل” لكرة القدم في عام 2020، في مدينة لوسيل بدولة قطر المستضيف لنسخة مونديال 2022، حيث يتسع لنحو 86 ألف متفرج. كما وتم تصميم الملعب لاستضافة المباراة الافتتاحية والنهاية للمونديال القادم.

كما ويمتاز الاستاد بالعديد من المزايا، يتمثل أبرزها في تقنية تبريد الملعب باستخدام الطاقة الشمسية، وسقف على شكل سرج، والذي يظهر على شكل وعاء مظلل قابل للسحب وإمكانية فتحه وإغلاقه بشكل كامل.

وقد صمّم الملعب من قبل شركة فوستر وشركائه البريطانية، كما ويحيط الملعب بخندق (ممر) ينتهي به إلى موقف سيارات مكون من 6 جسور.

كما ومن المقرر أن تستضيف دولة قطر النسخة ال22 من مونديال كأس العالم 2022، خلال الفترة ما بين 20-11. وحتى 18-12 المقبلين من هذا العام الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.