السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدرقص فاضح في احتفالات المولد النبوي بتونس يفجر الجدل

رقص فاضح في احتفالات المولد النبوي بتونس يفجر الجدل

تضمن العرض لحظات "رقص ساخن"

- Advertisement -

وطن- تداول نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو، يظهر احتفال مجموعة من التونسيين في مدينة “القيروان” بـ المولد النبوي الشريف، وسط أجواء من “الرقص الساخن” و”المشاهد الفاضحة”، على حد تعبير الكثيرين.

رقص فاضح خلال الاحتفال بالمولد النبوي

ويشار إلى أن جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف بالقيروان، قد نظّمت يوم أمس، الثلاثاء، حفلاً راقصاً أحيته فرقة “السطمبالي” التقليدية التونسية.

لكن هذا الحفل أثار موجة كبيرة من الجدل عبر السوشيال ميديا، بسبب “العُري” و”الرقص الساخن” الذي تخلّله الحفل المُقام في مدينة “القيروان” المعروفة بـ تاريخها الاسلامي الحافل.

عروس البكيني تثير الغضب في تونس بعدما خلعت فستانها ورقصت على العمود أمام الحضور! (فيديو)

- Advertisement -

ورغم أن الجمعية المُنظّمة للمهرجان كانت قد نشرت عبر حسابها على موقع فيسبوك، “اعتذارا رسميا بشأن ماحدث ليلة عرض السطمبالي” في القيروان، إلا أن النشطاء اعتبروا ما حدث “سوء تصرف وعدم قدرة واضحة على إدراة المهرجانات والمحافل ذات الصبغة الدينية”.

وتسببت هذه المشاهد التي وصفت بالفاضحة في موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل، وعلّق ناشط عبر موقع فيسبوك ينتقد الحفل الراقص في القيروان بـ مناسبة الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف.

- Advertisement -

وقال: إنه “في دولة تونس هكذا يتم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. فتيات شبه عاريات يرقصن كأنهن في ديسكو ليلي”.

وتابع: “هذا في ولاية القيروان أمام جامع عقبة ابن نافع.. الدولة التونسية لا تتحرك؟ هل تونس بالفعل دولة مسلمة؟”.

غضب على السوشيال ميديا

وكتب المدون “بلقاسم بن محمد” عبر حسابه على موقع فيسبوك، بأن مناسبة دينية شريفة مثل المولد النبوي قد تحولت في تونس إلى فُرصة لـ “فعل المحرمات” و”مُغازلة الفتيات”.

المدون التونسي “نزار العبيدي” عبر عن غضبه هو الآخر من “المشاهد الجنسية الفاضحة”، التي تخللت العرض الراقص في مدينة القيروان.

هيفاء وهبي بفيديو رقص مثير في تونس يشعل ضجة واسعة! (شاهد)

وكتب تدوينة عبر حسابه على موقع فيسبوك، يقول فيها، إن ماحدث هو “عرض striptise على أنغام السطمبالي والانشاد الصوفي احتفالا بالمولد النبوي الشريف على طريقة والي القيروان الفاشل”.

وأضاف: “نحن نؤمن بأن لا رقابة على الفن، يمكن أن يكون العرض جيداً لكن المقام لا يسمح بذلك.. خاصة وأن الحفل كان بالأساس في إطار الاحتفال بـ مولد سيد الخلق”.

يشار في سياق متصل، إلى أن مدينة القيروان التونسية، تشهد كل سنة احتفالات جماهيرية حاشدة بمناسبة تكريم ذكرى مولد سيد الخلق، النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث