الرئيسية » الهدهد » وسط صمت عربي وإسلامي.. مستوطنون يقيمون حفلاً صاخباً داخل الحرم الإبراهيمي (شاهد)

وسط صمت عربي وإسلامي.. مستوطنون يقيمون حفلاً صاخباً داخل الحرم الإبراهيمي (شاهد)

وطن– وفي استفزاز جديد، ودون أدنى اعتبار لقدسية المكان بالنسبة للمسلمين، وفي ظل صمت عربي إسلامي عن كل ممارسات الاحتلال، قام مستوطنون إسرائيليون، مساء الأحد، بأداء طقوس تلمودية احتفالية داخل الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله، إقامة لمستوطنين لحفل موسيقي صاخب في أروقة الحرم الإبراهيمي، في ظل وجود أعداد غفيرة من المستوطنين الذين حضروا للمشاركة في أداء هذه الطقوس التلمودية.

وبحسب ناشطين، فقد حوّلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المكانَ إلى ثكنة عسكرية، وأغلقت كافة المداخل المؤدية إلى المسجد، مصحوبة بانتشار المئات من الجنود

تقسيم المسجد الإبراهيمي

يشار إلى أنه منذ 1994 تم تقسيم المسجد الإبراهيمي إلى قسمين: أحدهما خاص بالمسلمين، والآخر باليهود، إثر قيام المستوطن باروخ جولدشتاين بقتل 29 مسلمًا أثناء تأديتهم صلاة الفجر، في 25 فبراير/شباط من العام ذاته.

وتسمح إسرائيل لليهود بدخول الجزء الخاص بالمسلمين كاملاً 10 أيام في السنة، وذلك خلال الأعياد اليهودية.

ويقع المسجد الإبراهيمي، الذي يُعتقد أنه بُني على ضريح النبي إبراهيم عليه السلام، في البلدة القديمة من الخليل الخاضعة لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي، ويسكنها نحو 400 مستوطن، يحرسهم قرابة 1500 جندي.

اقتحام المستوطنين للأقصى من باب المغاربة

وفي وقت سابق من يوم أمس الأحد، اقتحم عشراتُ المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة في حماية شرطة الاحتلال.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن المستوطنين نظّموا جولات مشبوهةً، وأدَّوا طقوسًا تلمودية استفزازية في باحاته، وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من جانب المصلين والمرابطين وحراس الأقصى المبارك.

وأعلنت ما يسمى “جماعات الهيكل” الاستيطانيةَ المتطرفة، رصدَها مبالغَ ماليةً مكافأة للمستوطنين الذين سيقتحمون المسجد الأقصى، وينفخون بالبوق الأسبوع المقبل.

وتبلغ المكافأةُ المالية المرصودة 500 شيكل لكل مستوطن ينفخ البوق في المسجد الأقصى، أو يُدخل قرابين إليه في 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بمناسبة ما يسمى عيد العُرش.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.