الرئيسية » الهدهد » السعودية تعلن عن اتخاذ إجراء هام للاستجابة السريعة خلال مونديال قطر

السعودية تعلن عن اتخاذ إجراء هام للاستجابة السريعة خلال مونديال قطر

وطن– مع قرب إنطلاق صافرة المونديال (قطر2022)، أعلن الهلال الأحمر السعودي، عن قيامه بتجهيز طائرة إسعاف مروحية (هليكوبتر) لدعم خدمات الطوارئ في قطر، خلال استضافة المونديال في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر“، رصدتها “وطن“: “بشكل استثنائي ولمدة 80 يوما، دعما لاستضافة دولة قطر منافسات مونديال كأس العالم”.

وأوضح أن “طائرة الهلال الأحمر السعودي تتمركز استباقيا في مطار الأحساء الدولي، استعدادا للاستجابة النوعية للحوادث المرورية”.

استعدادات دول جوار قطر للمونديال

يشار إلى الدول المجاورة لقطر وخاصة السعودية، تستعد لهذه البطولة العالمية، لضمان توفير الأمن والخدمات الطبية والصحية للحالات الطارئة أو الحوادث التي يمكن أن تحصل خلال البطولة، بسبب العدد الضخم للجماهير التي من المقرر أن تزور قطر، والمتوقع تجاوزه المليون ومئتي ألف زائر.

الإمارات أكبر المستفيدين

وكانت “بلومبرغ” قد كشفت سابقاً أنه من المتوقّع أن تكون دبي، المركز السياحي الأشهر، أكبر المستفيدين، حيث إنه من بين أكثر من 90 رحلة جديدة ستهبط يومياً في المدينة المضيفة الدوحة، ستغادر حوالي 40 رحلة من الإمارات العربية المتحدة.

دبي تخصص فندقاً على جزيرة اصطناعية

وتمّ تخصيص فندق جديد تمّ بناؤه على جزيرة اصطناعية على شكل نخلة، للضيوف الذين يخططون للإقامة في دبي، والسفر في رحلة مدّتها 40 دقيقة إلى الدوحة بإجراءات مبسطة.

وستنقل رحلات الطيران من مدن الشرق الأوسط الكبرى المشاهدين إلى المباريات يوم إقامتها، مما يعود بالفائدة على شركات الطيران والفنادق وأماكن الضيافة في جميع الدول، بما في ذلك الإمارات والسعودية وسلطنة عمان.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.