الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةالهدهدالسعودية تعلن عن اتخاذ إجراء هام للاستجابة السريعة خلال مونديال قطر

السعودية تعلن عن اتخاذ إجراء هام للاستجابة السريعة خلال مونديال قطر

الطائرة تتمركز في مطار الأحساء الدولي

- Advertisement -

وطن– مع قرب إنطلاق صافرة المونديال (قطر2022)، أعلن الهلال الأحمر السعودي، عن قيامه بتجهيز طائرة إسعاف مروحية (هليكوبتر) لدعم خدمات الطوارئ في قطر، خلال استضافة المونديال في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر“، رصدتها “وطن“: “بشكل استثنائي ولمدة 80 يوما، دعما لاستضافة دولة قطر منافسات مونديال كأس العالم”.

وأوضح أن “طائرة الهلال الأحمر السعودي تتمركز استباقيا في مطار الأحساء الدولي، استعدادا للاستجابة النوعية للحوادث المرورية”.

- Advertisement -

استعدادات دول جوار قطر للمونديال

يشار إلى الدول المجاورة لقطر وخاصة السعودية، تستعد لهذه البطولة العالمية، لضمان توفير الأمن والخدمات الطبية والصحية للحالات الطارئة أو الحوادث التي يمكن أن تحصل خلال البطولة، بسبب العدد الضخم للجماهير التي من المقرر أن تزور قطر، والمتوقع تجاوزه المليون ومئتي ألف زائر.

الإمارات أكبر المستفيدين

وكانت “بلومبرغ” قد كشفت سابقاً أنه من المتوقّع أن تكون دبي، المركز السياحي الأشهر، أكبر المستفيدين، حيث إنه من بين أكثر من 90 رحلة جديدة ستهبط يومياً في المدينة المضيفة الدوحة، ستغادر حوالي 40 رحلة من الإمارات العربية المتحدة.

دبي تخصص فندقاً على جزيرة اصطناعية

- Advertisement -

وتمّ تخصيص فندق جديد تمّ بناؤه على جزيرة اصطناعية على شكل نخلة، للضيوف الذين يخططون للإقامة في دبي، والسفر في رحلة مدّتها 40 دقيقة إلى الدوحة بإجراءات مبسطة.

وستنقل رحلات الطيران من مدن الشرق الأوسط الكبرى المشاهدين إلى المباريات يوم إقامتها، مما يعود بالفائدة على شركات الطيران والفنادق وأماكن الضيافة في جميع الدول، بما في ذلك الإمارات والسعودية وسلطنة عمان.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث