السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022وصفوه ب"المزهرية".. سخرية واسعة من تصميم كأس السوبر العراقي (صور)

وصفوه ب”المزهرية”.. سخرية واسعة من تصميم كأس السوبر العراقي (صور)

انتقادات واسعة وهجوم على الاتحاد العراقي لكرة القدم بسبب شكل تصميم كأس السوبر العراقي

- Advertisement -

وطن- أثار شكل تصميم كأس السوبر العراقي لكرة القدم، السخريةَ الواسعة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وخيبة الأمل داخل أوساط الشارع الرياضي في العراق.

وعلق المحلل الرياضي حكيم عبود، في تصريح صحفي عبر موقع “ إرفع صوتك“، على تصميم كأس السوبر العراقي لعام 2022، قائلاً: “الشارع الرياضي العراقي، أصيب بخيبة الآمل. بسبب شكل تصميم كأس السوبر العراقي لكرة القدم”.

السخرية من تصميم كأس السوبر العراقي

كما وأردف المحلل الرياضي عبود، “اختيار كأس السوبر على شكل مزهرية، يعتبر معيباً على تاريخ كرة القدم العراقية. كما ويمثل الدليل على سوء التنظيم الإداري”.

- Advertisement -

كما وأضاف، “عدم التركيز على المهام الإدارية دليل على أن الاتحاد العراقي لكرة القدم لا يشكل أي أهمية، لأن القائمين على هذا الاتحاد لا يدركون أهمية التنظيرم الإداري في الشأن الرياضي”.

وتابع المحلل عبود، “صحيح من يقود الرياضة الآن هم لاعبين، ولكن لا يعني بالضرورة أنهم يجيدون العمل الإداري”.

- Advertisement -

يُباع في الأسواق المحلية

كما واستكمل حديثه، “العراق كان رائداً منذ سبعينيات القرن الماضي في تنظيرم البطولات الرياضية للعرب، كما من المعيب أن يحدث هذا الأمر. والآن الجميع سبقوا العراق في تنظيم الأحداث الرياضية”.

كما وتعرّض الاتحاد العراقي لكرة القدم، إلى هجوم وانتقادات واسعة، من شكل تصميم كأس السوبر، الذين وصفوه بالمزهرية التي تباع في الأسواق المحلية ب250 دولار.

رد الاتحاد العراقي لكرة القدم

وفي ذات السياق، ردّ أحمد الموسوي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم، في تصريح نشرته وسائل الإعلام العراقية، “تصميم كأس السوبر العراقي، مستوحى من التراث العراقي. كما أن تصميم الكأس كان على طراز التحف العراقية القديمة”.

وكان نادي الشرطة العراقي قد تُوّج بكأس السوبر العراقي لكرة القدم، بعد تحقيق الفوز النظيف على منافسه الكرخ بهدفين دون رد.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث