الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةحياتناصدمة لكيم كارداشيان وما حدث لها لم يكن في الحسبان أبداً

صدمة لكيم كارداشيان وما حدث لها لم يكن في الحسبان أبداً

وقع تغريم كارداشيان بسبب العملة المُشفرة

- Advertisement -

وطن- وافقت كيم كارداشيان على دفع غرام كبيرة لتسوية رسوم هيئة الأوراق المالية والبورصات، بسبب ترويجها لعملة مشفرة على منصة إنستغرام، دون الكشف عن أنها تلقت مبلغاً بـ قيمة 250 ألف دولار للقيام بذلك.

السلطات المالية الأمريكية تُغرّم كيم كارداشيان

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فقد أكدت هيئة الأوراق المالية والبورصات -الاثنين- أن نجمة تلفزيون الواقع ورائدة الأعمال، كيم كارداشيان وافقت على التعاون مع التحقيق الجاري.

وصرّحت ذات الهيئة، أن كارداشيان فشلت في الكشف عن حقيقة أنها حصلت على أموال مقابل نشر تدوينة على حسابها على “إنستغرام”، حول رموز “إي-ماكس” “EMAX”، وهو عبارة عن برنامج يتعلق بـ التأمين على الأصول المشفرة الذي تقدمه عملة “إيثريوم ماكس” “EthereumMax”.

- Advertisement -

احتوى منشور كارداشيان على إنستغرام على رابط لموقع EthereumMax الإلكتروني، والذي قدم تعليمات للمستثمرين المحتملين لشراء رموز EMAX.

وسيتم تغريم نجمة تلفزيون الواقع بمبلغ 1.26 مليون دولار.

الشريط الجنسي لكيم كارداشيان .. أرباح خيالية حصلت عليها بعد نشر الفيديو!

قال جوربير جريوال، مدير قسم الإنفاذ في هيئة الأوراق المالية والبورصات، خلال بيان نشرته الهيئة في الغرض، إن “قوانين الأوراق المالية الفيدرالية واضحة، وهي أن أي شخص مشهور أو أي فرد آخر يروج لأمن الأصول المشفرة، يجب أن يكشف عن طبيعة ومصدر ومبلغ التعويض الذي حصلوا عليه مقابل عملية الإشهار”.

لن تروّج كارداشيان لأي أوراق مالية من الأصول المشفرة لمدة 3 سنوات

- Advertisement -

وعن ردّة فعل نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية، قال محامي كارداشيان في رسالة بالبريد الإلكتروني، إلى صحيفة “ماركا” الإسبانية: إن “السيدة كارداشيان سعيدة لحل هذه المسألة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات”.

وأضاف أن “كارداشيان قد تعاونت بشكل كامل مع لجنة الأوراق المالية والبورصات منذ البداية، وهي لا تزال على استعداد لفعل كل ما في وسعها لمساعدة لجنة الأوراق المالية والبورصات في هذا الأمر”.

وعن السبب وراء توصل كاردشيان إلى حل سريع مع الهيئة الأمريكية، أكد المحامي أن مُوكّلته “أرادت أن تَحُلَّ هذه المسألة، لتجنب نزاع طال أمده”.

وفي تعليقه على الغرامة التي ستدفعها كارداشيان، قال محاميها: إن “الاتفاق الذي توصلت إليه مع لجنة الأوراق المالية والبورصات يسمح لها بالقيام بذلك حتى تتمكن من المضي قدمًا في العديد من مساعيها التجارية المختلفة”.

تقول الصحيفة الإسبانية، إنه بينما تشتهر كارداشيان بتلفزيون الواقع، حيث تظهر حاليًا في برنامج “ذا كارديشانز” على قناة هولو، فهي أيضًا سيدة أعمال ناجحة.

يشار إلى أن العملة المشفرة قد جذبت مؤخراً اهتمامًا متزايدًا من الكونجرس الأمريكي.

“تقنين” العملة المُشفرة في الولايات المتحدة

وفي هذا السياق، تقدّم كلٌّ من الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي بمشروع قانون الشهر الماضي، سوف يسلم السلطة التنظيمية لـ عُملتي “البيتكوين” و”الإيثر”، وهما عملتان مشفرتان شائعتان، إلى لجنة تداول السلع الآجلة بعد التقلبات الهائلة في تقييمات العملات المشفرة، وعشرات من عمليات الاحتيال ومئات المليارات من الدولارات المكتسبة والخسارة.

وكيم كارداشيان، هي ليست أول من جذبَ انتباه المشرّعين في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل دخول سوق العملات المشفرة.

طبيب كيم كارداشيان يكشف سر جمالها (شاهد)

حيث إنه في عام 2018، قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات، بتسوية التهم الموجهة ضد الملاكم المحترف “فلويد مايويذر جونيور” والمنتج الموسيقي “دي جي خالد”، لفشلهم في الكشف عن المدفوعات التي تلقَّوها للترويج للاستثمارات في العملة الرقمية.

هذا العام، شهد مستثمرو العملات المشفرة انخفاضًا في الأسعار، وانهيارَ الشركات مع اختفاء الثروات والوظائف بين عشية وضحاها.

حتى أن بعض المُشرّعين الفيدراليين، اتهموا بعض الشركات بإدارة بورصة أوراق مالية غير قانونية.

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث