السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهد"النفيسي" يفجر مفاجأة عن عشق صدام حسين لـ"العرق المعتق" وعلاقته بـ"بريماكوف" (شاهد)

“النفيسي” يفجر مفاجأة عن عشق صدام حسين لـ”العرق المعتق” وعلاقته بـ”بريماكوف” (شاهد)

صدام حسين اعتبر أن شرب الخمر صفة غير ذميمة!

- Advertisement -

وطن– فجّر المفكر الكويتي المعروف الدكتور عبدالله النفيسي تفاصيلَ صادمةً عن عشق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للخمور.

وقال “النفيسي” في مقطع فيديو من السلسلة الأخيرة من برنامج “عمار مع النفيسي“، الذي يقدمه الإعلامي الكويتي عمار تقي، ويبث عبر تطبيق “شاشا” المملوك لصحيفة “القبس”، بأن الرئيس العراقي الراحل “كان راعي كاس”.

وزعم “النفيسي” أن هذا الأمر هو ما حبّب رئيس الوزراء الروسي الأسبق يفغيني بريماكوف بصـدام حسين، مشيراً إلى أن “بريماكوف” لم يكن يعرفْ شيئاً اسمه “العرق”، وإنما كان يشرب “الفودكا”.

- Advertisement -

ولفت “النفيسي” إلى أن المشروب الأساسي المعروف في بغداد كان “العرق المعتق”، موضحاً أيضاً أن صدام حسين دمر العراق بعناده.

قرار الحرب على إيران

وقال إن صـدام حسين هو من اتخذ قرار الحرب على إيران، التي دمّرت حياة ملايين البشر، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الجيش العراقي تحوّل إلى “داعش”، عقب حلّه من قبل بول بريمر عام 2003.

انطباع بريماكوف عن صدام حـسين قبيل الحرب عام 2003

- Advertisement -

يشار إلى أنه في ديسمبر/كانون الأول 2021، كشف حفيد الدبلوماسي والسياسي الروسي المخضرم يفغيني بريماكوف، عن جانبٍ من ذكريات جده وانطباعاته عن الرئيس العراقي الراحل صـدام حسين، قبل الغزو الأمريكي لبلاده عام 2003.

وقال يفغيني بريماكوف الحفيد، رئيس الوكالة الروسية للتعاون الدولي الإنساني، نقلاً عن كلام جده، الذي التقى صدام حسين بصفته مبعوثاً خاصاً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنّ صدام حسين قبيل الحرب فقدَ على ما يبدو الإحساس بالواقع، وكان يثق بقوته وعظمته بشكل غير طبيعي.

وأضاف بريماكوف، أنّه من الناحية الإنسانية والعاطفية، يصعب تصوّر أبعاد الكارثة التي وقعت في ذهن صدام وعقله ونفسه عندما أدرك أنه خسر البلد، وأن أقرب المقربين له والذين حلفوا له يمين الولاء، خذلوه وهجروه، وذلك بحسب ما نقله موقع “روسيا اليوم” عن وكالة “نوفوستي”.

وفي مقطع فيديو قديم، رفض صدام حسين إطلاق الصفة “الذميمة” على مَن يشرب الخمر، موضحاً أن ما يوصف بالذميم هو كل تصرف يؤذي الحزب (حزب البعث)، مشيراً إلى أن من يصبح بعثياً لديه حصانة عمر بن الخطاب، وفق قوله.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث